#الساكت_عن_الحق_أسماء_الأخرس

أسماء الأخرس
وجّهت أسماء الأخرس زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد نداء استغاثة وتحذير لما اعتبرته "تهديداً حقيقياً لطائر أبو منجل الأصلع الشمالي"، وذلك بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا.

بحسب ما قالت أسماء الأخرس عبر صفحتها على فايسبوك، تحتوي تدمر على كميات محدودة من هذا الطائر النادر وتحديداً أنثى وحيدة تدعى زنوبيا وهي الوحيدة التي تعرف مسارات الهجرة الى المناطق الشتوية لتواجد هذا الطائر.

أسماء الأخرس
التحذير جاء عقب تقرير بثته قناة “بي بي سي” البريطانية اثناء تغطية أحداث تدمر، حذرت خلاله من انقراض هذا النوع من الطيور بعد سيطرة داعش على المنطقة.

الساكت عن أسماء

نداء إستغاثة السيدة الأولى أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي ترجمت عبر وسم #الساكت_عن_الحق_أسماء_الأخرس، الذي أطلقه ناشطون على موقعي تويتر وفايسبوك. الهاشتاغ تصدّر لائحة الأكثر تداولاً في لبنان وسوريا خلال ساعات إذ غرّد الآلاف عن ازدواجية معايير الأخرس في خوفها على الطيور بدل خوفها على الشعب السوري. وقال أحدهم: “يا مثال الإنسانية يا أسماء، تخافين على انقراض الطيور. لكن ماذا عن انقراض أطفال سوريا”. وكتبت إحداهن: “أنعشوا ذاكرتها بصورة طفل دوما، علّ انسانيتها تظهر على البشر”. وغرّد أحدهم: “١٣ الف طفل قضوا بسبب زوجك، فعن أيّ طائر تتحدثين؟”. وعلّقت إحداهن: “أنا مع حماية الحيوانات طبعاً لكن في نفس الوقت مع انقراض الظالمين والديكتاتوريين”.

السابق
درباس: لا خوف من معركة دمشق لأن وقف استقبال النـازحين نهائي
التالي
لمصلحة من يستهدف الاعتدال الشيعي في الكويت؟