جنبلاط: صفقة مشبوهة في مشروع الرملة البيضاء

وليد جنبلاط

أدلى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط بالتصريح التالي:
“غريب كيف تتوالد المشاريع تلو المشاريع التي ترمي الى خنق أبناء العاصمة وحرمانهم من المساحات العامة القليلة المتبقية لهم. وكأن المطلوب هو تحويل بيروت الى مكعبات عقارية إسمنتية فارغة من الروح والحياة لا مكان فيها إلا للأثرياء أما الفقراء فمصيرهم العيش في أحزمة البؤس المحيطة بالأحياء الفخمة!

فتارة يتم الحديث عن تنفيذ مشاريع بملايين الدولارات في ميدان سباق الخيل وتارة يحكى عن إقفال ملعب طريق الجديدة، وطورا يخطط لمشروع فؤاد بطرس الذي يهدف للقضاء على النسيج الاجتماعي لمنطقة الأشرفية التي هددت مرارا كذلك بفقدان حديقة “اليسوعية”.

رملة البيضاء

والآن يتم الحديث عن صفقة مشبوهة الهدف منها جني عشرات ملايين الدولارات وهي عقار الرملة البيضاء الذي هو المسبح الشعبي المجاني في العاصمة وربما في لبنان، إذ تتوالى الأنباء عن قيام مجمع عقاري سكني في المحلة يمنع رواد هذا الشاطىء من أن يقصدوه ويستمتعوا بمتنفس أخير لهم، مع التذكير بأن الدالية في الروشة قد سبق أن تم إقفالها أمام العموم كذلك الأمر!

ولعل هذا المشروع المستجد في الرملة البيضاء يذكر بملف قديم عالق منذ سنوات دون حل، كالكثير من الملفات الحيوية، وهو ملف الأملاك العامة البحرية التي يشكل عدم حلها فضيحة سياسية وأخلاقية وإجتماعية وإنسانية. ففي كل دول العالم الشاطىء هو ملك عام مفتوح أمام جميع المواطنين سواسية دون تفرقة أو تمييز.
من حق أهالي بيروت التصدي لمشروع الرملة البيضاء وحماية واحدة من آخر المتنفسات الحيوية للعاصمة، ونحن الى جانبهم في هذا التصدي المحق حفاظا على هذا الشاطىء الجميل وحفاظا على حقهم في إرتياده مجانا والإستمتاع به”.

(وطنية)

السابق
السيّد الأمين: لا يجوز المطالبة بتوحّد المسلمين على حساب أوطانهم
التالي
لبنانيون شيعة كسروا الاصطفاف المذهبي وسط بيروت