بريطاني.. اصغر انتحاريي «داعش»

قالت وسائل إعلام بريطانية إن فتى في السابعة عشرة من العمر أصبح أصغر انتحاري بريطاني حين فجر نفسه في سيارة ملغومة في شمال العراق بعدما نشر مسلحون بتنظيم الدولة الإسلامية صوره على مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكرت صحيفة غارديان أن الشاب الذي عرف باسم أبو يوسف البريطاني ظهر واقفا بجوار مركبة سوداء في صور نشرت بحسابات تابعة للدولة الإسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت تلك الحسابات إنه شارك حينها في هجوم انتحاري بمحافظة صلاح الدين العراقية.
ويعتقد أن الاسم الحقيقي للشاب هو طلحة أسمال الذي غادر مقاطعة وست يوركشير بشمال إنجلترا في مارس آذار الماضي وانضم لتنظيم الدولة الإسلامية حسبما أفاد بيان أصدرته عائلته.
وقالت عائلة طلحة أسمال في البيان الذي صدر عن شرطة وست يوركشير اليوم الأحد “رغم أن المعلومات الواردة في هذه التقارير لم تتأكد وأن السلطات البريطانية المعنية تعكف على التحقق منها فإن بوسعنا التأكيد أن الصور المنشورة لشاب يسمي نفسه أبو يوسف البريطاني هي لابننا طلحة البالغ من العمر 17 عاما.”
وأضافت العائلة “نشعر بصدمة هائلة لهذه المأساة التي لا يمكن وصفها والتي يبدو الآن أنها ألمت بنا.”
وتقول الأجهزة الأمنية إن نحو 600 بريطاني على الأقل سافروا إلى سوريا أو العراق للانضمام للمجموعات المسلحة بينهم الرجل المعروف باسم “جون الجهادي” والذي ظهر في مقاطع فيديو عديدة للذبح بثها تنظيم الدولة الإسلامية.
كما سافر مئات آخرون من الأوروبيين للانضمام للقتال.

(رويترز)

السابق
وهمُ تحالف الأقليات
التالي
هل العودة ممكنة إلى «دولة جبل الدروز» (1921) ؟