طائرة استطلاع لحزب الله رصدت مجموعة ارهابية فتم تدميرها باسلحة نوعية

نصب مقاتلو حزب الله كمينا محكما في جرود عرسال لجهة جرود نحله لمجموعة من جبهة النصرة كانت تخطط لتنفيذ عمل ارهابي مما ادى الى مقتل كامل افراد المجموعة. وافيد ان بين القتلى قائد ميداني كما تم تدمير الية عسكرية وغرفة عمليات للارهابيين وذكر ان المجموعة المستهدفة تم رصدها عبر طائرة استطلاع مسيرة لحزب الله، وان الطائرة حددت مواقع الارهابيين حيث تم قصفهم بالصواريخ الموجهة التدميرية. وقد استخدم الحزب صواريخ متطورة وذات تقنية عالية وذكر ايضا ان المجموعة المستهدفة تابعة للواء الغرباء في جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام. كما استهدف حزب الله والجيش السوري آليتين للمسلحين في جرود فليطا تم تدميرهما.

وافيد ايضا ان المجموعة المستهدفة في جرود عرسال كانت تنوي القيام بعمل ارهابي انطلاقا من الكسارات في جنوب عرسال، وان الرصد الدقيق للمجموعة من قبل مقاتلي الحزب وطائرة الاستطلاع ادى الى مقتل جميع افراد المجموعة حيث تزامن القصف مع بدء عقد الاجتماع.
ـ واللافت ان العملية التي نفذتها المقاومة الإسلامية صباح امس في جرود عرسال باستخدام طائرة من دون طيار في عمليات الرصد هي من نتائج ما تملكه المقاومة من تقنيات وإمكانيات، وهي جزء بسيط من هذه الإمكانيات، والتي تحدث عنها سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في خطابه الأخير، فالمقاومة لم تستخدم حتى الآن إلا بعض البعض مما لديها.
ـ إن العملية التي نفذتها المقاومة الإسلامية حصلت في أرض لبنانية، وهي أرض لا يوجد فيها أي لبناني، وقد استهدف فيها المقاومون مجموعة من الإرهابيين كانت تخطط لعمل إرهابي يستهدف مناطق لبنانية آمنة وتعج بالمدنيين.
ـ إن هذه العملية هي من أجل الدفاع عن لبنان والقرى اللبنانية في السلسلة الشرقية قام بها لبنانيون ضد إرهابيين من جنسيات غير لبنانية.
*العملية جاءت نوعية لجهة التخطيط والتنفيذ والرصد وهذا ما يؤكد على تفوق حزب الله الميداني وهذا ما ادى الي انهيارات كبيرة في صفوف المسلحين، حيث فاجأت جهوزية مقاتلي حزب الله الهجومية كل المراقبين العسكريين.
ـ بيان فاعليات عرسال ـ
واللافت امس بيان فاعليات عرسال وتأكيدهم على ضرورة اخراج المسلحين من جرود البلدة وتأكيدهم على حسن العلاقة مع الجوار وان المسلحين هم سبب كل المآسي التي حلت بالبلدة كما رفضوا وجود السلاح بايدي اللاجئين السوريين. علماً ان البيان تم توقيعه من قبل فاعليات عرسالية دعوا الحكومة الى العمل لتأمين المناخ الملائم لاهالي عرسال لاستثمار مواردهم في الجرود بحرية. لان هذه الجرود مصدر اساسي لعيش الاهالي عبر الاشجار المثمرة التي يفوق عددها المليون شجرة والمقالع والمناشر الواقعة في اماكن متفرقة. وحرم الاهالي من الاستفادة منها بسبب وجود المسلحين.

(الديار)

 

السابق
لا مخارج لملفي جرود عرسال والتعيينات فهل تعلق اجتماعات الحكومة اليوم؟
التالي
بوصعب: لم نتّخذ قراراً بالاستقالة أو الاعتكاف لكننا مصرّون على التعيينات بنداً أول عون و«حزب الله» يدفعان الحكومة إلى حافّة التعطيل