السفير هيل يعلن عن مخطّط بناء مجمَّع جديد للسفارة الأميركية

السفارة الاميركية الجديدة

اجتمع السفير الأميركي ديفيد هيل اليوم مع السفير شربل وهبة في وزارة الخارجية والمغتربين، وقام بعد الاجتماع بالإعلان عن مخطّط بناء مجمَّع جديد للسفارة الأميركية في لبنان.
السفارة الاميركية الجديدةالسفارة الاميركية الجديدة

وفيما يلي كلمة السفير هيل بالمناسبة:
أود أن أشكر وزارة الخارجيةوالمغتربين على استضافتها لنا. لقد أنهيت للتو اجتماعا مثمرا مع السفير شربل وهبة، ويسرني أن أعلن عن خطط بناء السفارة الأميركية الجديدة في لبنان. هذا المشروع يمثل استثمارا بقيمة مليار دولار تقريبا من قبل الحكومة الأميركية في شراكتنا ما بين الولايات المتحدة ولبنان وفي التزامنا الطويل بهذه الشراكة.

لن ننتقل بعيدا، فمنشآتنا سوف تحطّ في عوكر بجوار السفارة الحالية، التي كانت بيتنا على مرّ سنوات عديدة. التصميم النهائي للسفارة الجديدة سوف يأخذ بعين الاعتبار الطوبوغرافيا في هذه المنطقة من لبنان. وكما سترون من التصميم، أن الموقع الجديد سوف يتناسب مع العمران الموجود على طول طريق عوكر. مساحات السفارة التي يرتادها الجمهور بشكل واسع، أي القسم القنصلي وقسم الدبلوماسية العامة، صمّمت كي تخلق تجربة ممتعة لزوارنا حيث سيتم نصب أنواع الفنون الأميركية واللبنانية في هذه المساحات.

سوف تكون السفارة الجديدة منشأة مستدامة وصديقة للبيئة بالنسبة للدبلوماسية الأميركية في لبنان. وتصميم السفارة الجديدة سوف يلاقي متطلبات توفير الطاقة والصيانة من خلال الاستفادة من المناخ المتوسطي المعتدل من أجل الحد من استهلاك الطاقة. كما ستستخدم مزروعات محلية موفرة للمياه للمناظر الطبيعية والأسطح الصخرية في السفارة. سوف يتم ترك مساحات واسعة من الغطاء النباتي الطبيعي سليمة في جميع أنحاء الموقع للحفاظ على النظام البيئي المحلي. كما سيُعمل على استخدام مواد متينة من مصادر محلية، مثل الزفت المطبّع، والحجر، والألواح المعدنية، لتوفير الطاقة المستخدمة أثناء عملية البناء. إن أولويتنا في توفير الطاقة والاستدامة سوف تعني أن السفارة الجديدة سوف تقلّص من تأثيرها البيئي فيما يُعمل على تحسين المساحات المحيطة بها.

إن إعلان اليوم هو مثال اضافي على الشراكة الدائمة التي تربط بين الولايات المتحدة ولبنان. والسفارة الجديدة سوف تعطينا مساحة أكبر لتعزيز مصالحنا المشتركة وتعكس العلاقات المتنامية والعميقة بين بلدينا. ويعكس هذا الاعلان ايضا التصميم على الالتزام الأميركي المتواصل بلبنان والاستثمار فيه. الولايات المتحدة سوف تكون هنا لسنوات قادمة للعمل مع الشعب اللبناني من أجل لبنان آمن ومستقر ومزدهر وسيد وحر. شكرا

السابق
الولايات المتحدة اتهمت 9 اعضاء منتخبين من فيفا و5 اداريين كبار بالتآمر والفساد
التالي
غانم: لا يمكن الاستمرار من دون انتخاب رئيس والظروف تلزم والضرورات تبيح المحظورات