حزب الله يطلق أغنية لجهاد مغنية: إذهبوا إلى سوريا

جهاد مغنية
في ظل خسارة حزب الله لأعداد كبيرة من مقاتليه منذ بداية الأزمة السورية، وأثناء خوضه معركة من أهم المعارك التي تهدد وجود النظام السوري، أطلق حزب الله أغنية للشاب جهاد مغنية، نجل الشهيد عماد مغنية، الذي قضى في سورية. الأغنية تحمل الكثير من المشاعر والتبجيل لشخص جهاد الذي كان يحلم بالشهادة كما يظهر الفيديو. ومن الواضح أنّ موعد اطلاق الأغنية ليس صدفة فهو يحمل رسالة للشباب لكي يسيروا على درب جهاد ويذهبوا إلى القتال في سوريا.

«يا من بكته السنابي أودية وتلال عامل والكل سار يصبح أين الجهاد». هي بعض كلمات أغنية أطلقها حزب الله، بشكل غير رسمي، عن جهاد عماد مغنية الذي استشهد بغارة إسرائيلية شنّت على الأراضي السورية قبل أشهر قليلة.

هذا الفيديو كليب يأتي في سياق التعبئة الكبيرة التي يفتعلها حزب الله لإقناع الشباب بالقتال في سوريا

الأغنية التي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، وهي مصورة على طريقة الفيديو كليب، تعرض مشاهد وصور تبث لأول مرة عن الشاب مغنية. صور وفيديوهات بدا واضحاً أنّ مصدرها إعلام “حزب الله” السرّي.

هذا الفيديو كليب يأتي في سياق التعبئة الكبيرة التي يفتعلها حزب الله لإقناع الشباب بالقتال في سوريا والموت من أجل الدفاع عن بشار الأسد ونظامه.

تقول كلمات الأغنية: «جهاد أخي يا بسمة العمر، يا زرقة البحر يا زرقة البحر، جهاد أخي أخي، أيها الفارس الصامد، كنت فينا شعلة لا تعرف الخضوع، كنت فينا قائدا بالعزم كنت تقود، علمتنا وبنيتنا لنكون سائرين في درب الخلود…. يا من بكته السنابي أودية وتلال عامل، والكل سار يصبح أين الجهاد أين الجهاد، أين ذاك الشبل أين ذاك الطفل، ما كنت مفارقنا في هدأة ليل بدرية، في ليلة بدرية تلامس أرض السماء، يا صرخة روح ثائرة في قلب الحزم، يا قصة عشق قد كتبت بدموع الوجن، ياحلما قد صارة حقيقة، ومضيت حيث أنا».

https://www.youtube.com/watch?v=EnMy1snJNRg&feature=youtu.be

السابق
فصام إيراني
التالي
خاطر: قرار تصحيح الامتحانات يعود للأساتذة