التقرير الاسبوعي حول سلامة الغذاء

سلامة الغذاء

في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، أصدرت وزارة الصحة تقريراً أسبوعياً حول خطوات الحملة من 30/4/2015 الى 7/5/2015 وأهمها:

اقفالات وتلف :

1- بعد الكشف على فرن ابو علي في دورس الطريق العام – بعلبك، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية للعمال ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فتم توقيف صاحب الفرن عن العمل لتنفيذ الشروط الصحية .

2- بعد الكشف على حلويات الافراح في السمقانية – بيت الدين، تبين انه غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية كما انه يقوم بترميم المعمل مستكملا العمل بالحلويات على انواعها. فتم اقفال المعمل لحين انتائه من اعمال الترميم واستيفائه الشروط الصحية وتلف 5 قوالب كاتو، 4 صدور معمول وصدرين نمورة وصفوف .

3- بعد الكشف على محل عبد الحفيظ احمد القادري (سمانة) في كفردونيس – راشيا/البقاع، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادة صحية وصاحب المحل هو العامل الوحيد، النظافة مقبولة ووجد لديه 5 علب من المواد الغذائية منتهية الصلاحية فتم تلفها وانذر خطياً له للحصول على الشهادة الصحية والتقيد بالشروط الصحية .

4- بعد الكشف على محل محمد محي الدين عساف (سمانة) في كفردونيس – راشيا / البقاع، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادة صحية وصاحب المحل هو العامل الوحيد، النظافة مقبولة ووجد لديه 3 علب من Coffe Mate منتهية الصلاحية فتم تلفها وانذر خطياً له للحصول على الشهادة الصحية والتقيد بالشروط الصحية .

5- بعد الكشف على محل يوسف محمود كحل (سمانة) في المحيدثة – راشيا / البقاع، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادة صحية وصاحب المحل هو العامل الوحيد، النظافة مقبولة ووجد لديه كمية صغيرة من البهارات والسكاكر منتهية الصلاحية فتم تلفها وانذر خطياً له للحصول على الشهادة الصحية والتقيد بالشروط الصحية .

6- بعد الكشف على شركة سلوم اخوان للصناعة والتجارة في سلعات – البترون الطريق القديمة، تم اقفال المعمل وعدم المباشرة بالعمل قبل اخذ رأي السلطات الصحية المعنية. حيث اقام اصحاب العلاقة بتوقيع تعهد بتسوية اوضاعهم وصيانة المبنى والمعدات والحصول على الشهادات الصحية .

7- بعد الكشف على مطعم فيروز خاص السيد شارل شيخاني في النبعة – برج حمود، تم اقفاله بالشمع الاحمركونه يستثمر دون ترخيص قانوني ولا يستوفي الشروط الصحية المطلوبة .

8- بعد اعادة الكشف على فرن مناقيش ومعجنات زهير العاليه في بعقلين المرج – الشوف، تبين انه لم يتقيد بتنفيذ الانذار السابق لتحسين شروطه الصحية من الحصول على ترخيص قانوني والشهادات الصحية والتقيد بالنظافة العامة بناء على ذلك تم اقفال الفرن لحين تسوية اوضاعه حسب الشروط الصحية المطلوبة .

9- بعد الكشف على برادات تخص السيد بولس منير قرطباوي والمستثمرين احمد جميل محمد علي الميس، احمد حسن الحريري وعبد الستار عبد الرحمن زرده في تعنايل – زحلة، تبين لنا ما يلي :

• غرفة تبريد جميل محمد علي الميس، وجد لديه كمية من التوت تقدر بحوالي 15 الى 17 طن فتم حجزها على الفور واخذ منها عينات لفحصها وقام السيد جميل بتعهد بعدم نقل او بيع البضاعة المحجوزة لحين صدور نتائج تحاليل العينات .

• غرفة تبريد احمد حسن الحريري، الشروط الصحية غير متوفرة، حرارة البرادات ضمن المواصفات المطلوبة ولكن باب البراد خشبي وتنبعث منه رائحة كريهة مصدرها دجاج وعليها آثار دماء مما يدل على اذابتها وتجميدها من جديد وتقدر ب 7.5 طن منتهية الصلاحية فتم تلفها وحرر بحقه محضر ضبط .

• غرفة تبريد عبد الستار عبد الرحمن زرده، ضبط لديه 18 طن من التمور تفوح منها رائحة كريهة مقسمة على الشكل التالي:

– 15.5 طن تنتهي صلاحيتها ب 1/6/2015 تم حجزها في غرفة التبريد بعد اخذ عينات منها لفحصها واقفلت بالشمع الاحمر لحين صدور نتائج العينات .

– 2.5 طن بدون تواريخ فيها عفونة تم تلفها على الفور .

وقد تعهد السيد احمد عبد الستار زرده بعد نقل او بيع البضاعة المحجوزة لحين صدور النتائج .

10- بعد الكشف على معمل حلويات للسيد محمد ابو حمدان والمستثمر السيد اسماعيل خالد سوري الجنسية في ابلح – زحلة، هو عبارة عن غرفة صغيرة بداخلها حمام غير مستوفية الشروط الصحية من حيث البناء والنظافة العامة ونظافة المعدات والآواني المستعملة والانارة. المواد الاولية على الارض بشكل عشوائي والبراد حرارته غير كافية ضبط بداخله قوالب كاتو عليها عفن وعجينة بيتي فور وقوالب شوكولا مصنع اسود وابيض وزبدة وطحين 25 كلغ بدون تواريخ ويوجد ايضاً سطول بلاستيك فيها مواد اولية من تواريخ صلاحية فتم اقفال المعمل بالشمع الاحمر .

11- بعد الكشف على افران Starbakery Royal لصاحبها بدوي قديسي في رشعين العقارية – زغرتا، تبين ان يملك ترخيص قانوني ولا يوجد شهادات صحية للعمال ووضع البناء بحاجة الى ترميم وعليه آثار حريق سابق وعثر لديه حوالي 70 كلغ من المواد المصنعة مرتجعة موضوع عليها ملصق خاص للتلف وتم تلفها .

12- بعد الكشف على مطعم الريان في الهرمل المعالي – الهرمل، تبين انه غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية، المطبخ غير نظيف ومعظم اجزاء الآلات صدئة والاكل في براد العرض غير مغطى وعليه ذباب. وجد في البراد برميل بلاستيك بداخله دجاج ومعبأ بالدم والماء وغير نظيف وسطل لبن موضوع فوق الدجاج معد للشورما من دون غطاء. فتم تلف 2 كلغ دجاج مسحب، 9 كلغ فروج كامل و5 كلغ شاورما واخذ عينات لفحصها .

13- بعد الكشف على مطعم La Ruta لصاحبه طلال درويش في شتورة – زحلة، تبين انه مرخص ولا يوجد شهادات صحية للعمال واللباس الموحد غير مكتمل وجد لديه مواد غذائية منتهية الصلاحية فتم تلفها وهي على الشكل التالي :

• 6 مجامع كوكتيل فاكهة

• 1 مجمع سمنة

• 3 ليتر خل

• 25 كلغ طحين

• حوالي 7 كلغ (بهارات فلافل، كمون ناعم، بهار مقانق، قرفة ناعمة، كربونة، فلفل اسود، ثوم بودرة، بصل بودرة وهال ناعم)

وتم اخذ عينات من الشيش طاووق شقف، دجاج مسحب ولحمة بقر، وتوجيه انذار خطي له لوضع تواريخ صلاحية على المنتجات وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

14- بعد الكشف على السوق الشعبي في تعلبايا، تبين انهم ملتزمين بعدم بيع الاجبان والالبان واللحوم الطازجة والمجلدة ولكن وجد ما يلي :

• سناك صغير للسيد علي رحال هو عبارة عن طاولة وبراد صغير بداخله الواح من الثلج وغير موصول بالتيار الكهربائي ويبيع طعام للبائعين في السوق فقط، ويوجد في البراد 3 كلغ من اللحوم ذات رائحة كريهة تم تلفها على الفور .

• تلف 6 كلغ من الصعتر الموضوع في اكياس دون تواريخ صلاحية للسيد احمد ماجد طه .

15- بعد الكشف على مؤسسة الرزوق للصناعة والتجارة في زحلة، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية واللباس الموحد غير مكتمل والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه ووضع تواريخ صلاحية على بعض المنتجات واخذ عينات لفحصها. ووجد بهارات تقدر ب10 كلغ تم تلفها (3 كلغ بهار كبة، 3 كلغ سبع بهارات و4 كلغ بهار حلو) .

16- بعد الكشف على ملحمة عفيف علي البرجي في علي النهري – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ولا نظافة شخصية والشروط الصحية وسط فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتنظيف البراد وتغيير لوح الخشب والتقيد بالنظافة العامة وتم تلف 7 كلغ من السجق .

17- بعد الكشف على حلويات ابو وائل في حي البراد – صيدا، تبين ان دون ترخيص ولا شهادات صحية ويوجد لباس موحد، تم تحرير محضر ضبط بحقه واقفال المعمل لحين استيفائه الشروط الصحية وعدم تجاوبه اثناء الكشف .

انذارات خطية :

1- بعد الكشف على سناك بارود تشيكن بلونه – الطريق العام في كسروان، تبين انه لا يوجد شهادات صحية ويحتاج لترميم بعض الآلات واستبدالها بمادة الستانلس ستيل وفحص المياه دوريا ووضع فلاتر على شبكة المياه داخل المؤسسة. لذلك تم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه واعطي مهلة 5 أيام .

2- بعد الكشف على ملحمة نقولا اسعد صفير في القليعات – كسروان، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية، يحتاج لترميم جميع الآت تصنيع اللحمة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه .

3- بعد الكشف على ملحمة مارالياس لصاحبها روبير فهد في صربا – كسروان، تبين نه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، وتحتاج الملحمة لترميم كلي فلا يوجد على البرادات ميزان حرارة والالواح المستعملة من الخشب ولا يوجد فلاتر للمياه والنظافة غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه .

4- بعد الكشف على ملحمة جبل عامل لصاحبها غسان مهدي في النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية للعمال متوفرة وملتزمون باللباس الموحد ويتم الذبح امام الملحمة خارج المسلخ وغير مختومة بختم الطبيب البيطري، فتم توجيه انذار خطي لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

5- بعد الكشف على ملحمة الضيعة لصاحبها علي نمر معتوق في صير الغربية – النبطية، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية للعمال وغير ملتزمين باللباس الموحد فتم توجيه انذار خطي ليتم الذبح داخل المسلف فقط ومختومة بختم طبيب البيطري وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

6- بعد الكشف على سوبرماركت عبيد لصاحبها رشاد عادل عبيد في قبرشمون – عاليه، تبين انه لا يضع تاريخ صلاحية على اللحوم و الدجاج و لا يعرض الاجبان بالطريقة المطلوبة , فتم تحرير محضر ضبط بحقه لتطبيق هذه الشروط.

7- بعد الكشف على مطعم قمر الدار في جران – البترون، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية منجز قسم منها، الشروط الصحية مقبولة فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية المطلوبة من شهادات صحية ووضع فلتر للمياه وتوضيب المأكولات بشكل مناسب داخل البرادات والفريزر.

8- بعد الكشف على سوبرماركت منصور في جران الطريق العام – البترون، تبين انه مرخص ولا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية جيدة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط ووضع تواريخ الصلاحية على كافة المواد الغذائية .

9- بعد الكشف على مطاحن الروان للبهارت في كفرصير- النبطية، يملك اذاعة تجارية ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والنظافة العامة سيئة فتم توجيه انذار خطي له لمدة 15 يوم لتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة .

10- بعد الكشف على مصنع United Marketing Team لصناعة الكعك والحلويات في مفرياسين – كسروان، تبين انه مرخص من وزراة الصناعة، لايملك شهادات صحية للعمال ولا يسوتفي الشروط الصحية المطلوبة. فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية والتقيد بالنظافة العامة .

11- بعد الكشف على محل نجاح حسن ابو شامي (سمانة) في كفردونيس – راشيا/ البقاع، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادة صحية وصاحب المحل هو العامل الوحيد، النظافة مقبولة والبضاعة غير مرتبة كما يجب فتم توجيه انذار خطي له للحصول على الشهادة الصحية وترتيب محتويات المحل بإبعاد مواد التنظيف عن المواد الغذائية والتقيد بالشروط الصحية .

12- بعد الكشف على ماركت حسين البركة لصاحبها شربل حبيب ديب في المعلقة – زحلة، تبين انه يعمل دون ترخيص ولا شهادات صحية للعمال ويرتدون لباس موحد مع قبعات دون قفازات. الشروط الصحية والنظافة جيدة ولكن يحتاج لحماية الانارة ودهن السقف والخشب والطبالي او تغييرها لانها قديمة ووضع اغطية على السطول. فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية المطلوبة .

13- بعد الكشف على فروج المختار (مسلخ ومحل لبيع الدجاج) للسيد خليل شعيب في الدوير – النبطية، يملك تصريح من وزارة الداخلية ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد للعمال والنظافة غير موجودة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وخاصة مكان الذبح ويجب تحديد اوقات الذبح في الصباح الباكر وعدم ادخال اقفاص الدجاج الى مكان الذبح ويجب وضع اقفاص الدجاج الحي الى مكان آخر منعزل .

14- بعد الكشف على حلويات الباشا لصاحبها فضل حمادة في الدوير – النبطية، تبين انه يعمل دون ترخيص ولا شهادات صحية للعمال ولا لباس موحد. النظافة سيئة ولا يوجد اطفائيات والمعمل غير مرتب فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة العامة والنظافة الشخصية للعمال .

15- بعد الكشف على ملحمة منصور في القصيبة الطريق العام – النبطية، تبين انه يعمل دون ترخيص ولا شهادات صحية للعمال ولا لباس موحد. يوجد ذباب داخل الملحمة فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة العامة وقد اخذ عينات من اللحمة المفرومة النيئة لفحصها .

16- بعد الكشف على ملحمة حسين حيدر في القصيبة – النبطية، تبين انه يعمل دون ترخيص ولا شهادات صحية للعمال ولا لباس موحد. يوجد ذباب داخل الملحمة والسقف يحتاج الى الدهن فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة العامة والعمل على صيانة الملحمة وقد اخذ عينات من اللحمة المفرومة النيئة لفحصها .

17- بعد الكشف على ملحمة ابو عدنان في شوكين – النبطية، تبين انه يعمل دون ترخيص ولا شهادات صحية للعمال ولا لباس موحد. يقوم بالذبح امام الملحمة خارج المسلخ وغير مختومة بختم الطبيب البيطري فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية المطلوبة .

18- بعد الكشف على محل لبيع زيوت ومواد غذائية للسيد خضر محمد يوسف في علي النهري – زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والنظافة غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية المطلوبة وفصل بيع الزيوت عن المواد الغذائية مع تغيير خزانات الزيت .

19- بعد الكشف على فرن نصرالله في زحلة، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المفروضة .

20- بعد الكشف على فرن انطونيوس في زحلة، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، ويحتاج لصيانة الفرن وتطبيق الشروط الصحية المفروضة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه .

21- بعد الكشف على فرن الزهراء للسيد حسن طه في شارع الدورة – الهرمل، تبين انه لا يستوفي الشروط الصحية من حيث النظافة وتقسيم البرادات ووضع العمال فلا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والمكان يحتاج الى التنظيف والترتيب فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه .

22- بعد الكشف على فرن العيوق لصاحبه علي حمادة في مزبود – الشوف، تبين انه دون ترخيص ويحتاج لتحسين شروطه الصحية والنظافة، المجلى والحمام وسط، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه .

23- بعد الكشف على محل زيت وزيتون لصاحبه شادي حسن دحبول في داريا – الشوف، تبين انه دون ترخيص ويحتاج لتحسين شروطه الصحية والنظافة، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه .

24- بعد الكشف على سناك الطيبات للسيد سليمان مكي في الصرفند الصنوبر – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة والنظافة مقبولة، الارض مبلطة والجدران مطلية، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

25- بعد الكشف على ملحمة علي احمد النابلسي في العاقبية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ويوجد شهادات صحية للعمال ولباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة والنظافة وسط، فتم توجيه انذار خطي له لنظافة البراد من الخارج ووضع منخل على الشباك في الحمام مع شفاط وعدم رش النشارة في الارض ووضع ماكينات برغش وساعة حرارة للبرادات وتم اخذ عينات من اللحمة المفرومة والمقانق والشقف .

26- بعد الكشف على معمل البان واجبان ميلكانا للسيد حسن محمود خليفة في الصرفند الصنوبر – صيدا، تبين ان الرخصة قيد الانشاء والشهادات الصحية قيد الانجاز واللباس الموحد موجود والشروط الصحية فالارض مبلطة وجميع الاواني ستانلس ستيل ومصدر المياه نقي، فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

27- بعد الكشف على ملحمة جبل عامل في الصرفند الصنوبر – صيدا ، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية للعمال و يوجد لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة والنظافة وسط، فتم توجيه انذار خطي له لفصل المحلمة عن الفرن وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

28- بعد الكشف على معمل وحلويات الجندولين في صيدا – الاوتوستراد الشرقي تبين ان الرخصة قيد الانشاء في المعمل الجديد فتم توجيه انذار خطي له لمدة اسبوع واعادة الكشف على المعمل الجديد .

29- بعد الكشف على حلويات الامراء القناطر في الشاكرية – صيدا، تبين ان دون ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

30- بعد الكشف على حلويات ومعجنات السبكي في الست نفيسة – صيدا، تبين انه يملك ترخيص والشهادات صحية غير متوفرة ووضع العمال قيد الانجاز، والشروط الصحية غير متوفرة تم تنفيذ جزء منها، فتم تحرير محضر ضبط بحقه وتوجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة العامة.

31- بعد الكشف على حلويات الازهار للسيد مصطفى سعد الدين البركة في حي البراد – صيدا، تبين انه يملك ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

32- بعد الكشف على حلويات بسيوني بيه في حي البراد – صيدا، تبين انه يملك ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد والشروط الصحية متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

33- بعد الكشف على شركة معامل منير البساط (فرع) في الشاكرية – صيدا، تبين انه يملك ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

34- بعد الكشف على مسلخ فروج بنوت لصاحبه حيدر نمر بنوت في المروانية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

35- بعد الكشف على فرن ومعجنات زبيب للسيد علي حسين زبيب في المروانية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

36- بعد الكشف على ملحمة علي كوثراني في المروانية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

37- بعد الكشف على معمل البان واجبان امين اشرف هاشم في المروانية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

38- بعد الكشف على ملحمة حسين خليل وهبة في المروانية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة.

39- بعد الكشف على مسلخ فروج الحاج حسن كريم في المروانية – صيدا، تبين انه يملك ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة.

40- بعد الكشف على ملحمة عباس حجازي في المروانية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ويوجد لباس موحد والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة.

41- بعد الكشف على ملحمة وفرن محمد علي وهبة في المروانية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ويوجد لباس موحد والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة.

42- بعد الكشف على فرن ومعجنات زبيب للسيد علي حسين زبيب في المروانية – صيدا، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

43- بعد الكشف على سناك ومطعم الضيعة لصاحبه محمد خليل البرجي في علي النهري – زحلة، تبين انه دون ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ونظافة العمال الشخصية جيدة والشروط الصحية جيدة واللحوم مفرزة بطريقة صحيحة ولكن دون تواريخ صلاحية عليها فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

44- بعد الكشف على ملحمة الزهراء للسيد علي محمد عباس في زحلة، تبين انه دون ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتسوية اوضاعه وتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة.

تسوية اوضاع:

1- بعد الاقفال بالشمع الاحمر لفرن مناقيش ومعجنات زهير العاليه – بعقلين المرج لانه لم يلتزم بالانذار السابق، تبين انه قام بتطبيق الشروط الصحية المطلوبة وباتت المؤسسة مطابقة للمواصفات فتم فض الاختام لمباشرة العمل.

(جنوبية)

السابق
خطاب بلا عنوان ولا هدف: السيد الحيران
التالي
نموذج العراق وبَدء تطبيق الخطة «ب» في سوريا