هذا ما استهدفته إسرائيل في القلمون

أفاد القيادي في “الجيش السوري الحر” في القلمون المقدم أبو محمد البيطار، أنّ “الغارتين الإسرائيليتين على القلمون استهدفتا قافلة لـ “حزب الله”، كانت تقوم بنقل صواريخ من احد مواقع النظام السوري في اللواءين 155 و65”.

وقال إنّ “هذين الموقعين لتخزين صواريخ سكود، أحدهما قرب بلدة قارة والثاني قرب مدينة يبرود”، كاشفاً عن سقوط عدد كبير من الضحايا من عناصر قوات الرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله، فضلاً عن تدمير شامل للموقعين”.

وأضاف البيطار: “سبق وأعلنا أنّ النظام السوري وحزب الله عمدا إلى نقل الصواريخ البالستية ومخزون السلاح الكيماوي إلى بعض قرى القلمون، تحسباً لأيّ تطوّر ميداني لصالح المعارضة في مدينة دمشق”. وقد التزم حزب الله الصمت بشأن الغارتين وتجنبت وسائل إعلامه الحديث عنهما نهائياً.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّت غارات عدّة على مواقع في سوريا منذ بداية الأزمة السورية، وأفاد مسؤولون غربيون وإسرائيليون أنّ هذه الغارات استهدفت أسلحة “كاسرة للتفوق الإسرائيلي” كانت في طريقها إلى “حزب الله”. واستهدفت إسرائيل في كانون الثاني الماضي منطقتين في الديماس وقرب مطار دمشق الدولي، ويرجح أن تكون الغارات الإسرائيلية استهدفت بعض المقار العسكرية للنظام السوري في المنطقتين أو مخازن للسلاح. كما استهدفت غارة جوية في 18 كانون الثاني الماضي موقعاً بمزرعة الأمل في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، ما أدّى إلى مقتل ستة من عناصر “حزب الله” بينهم قياديون وعناصر من الحرس الثوري الإيراني.

السابق
حجي بكري… البعثي الذي جعل لقتيل «داعش» وجهاً
التالي
اسرائيل ترفض التعليق على غارة على موقع لحزب الله والجيش السوري بالقلمون