برلمان شباب الفيحاء في ذكرى 13 نيسان: لا للحرب نعم للوحدة

طرابلس – عقد “برلمان شباب الفيحاء” جلسة في مقره، توقف فيها عند ذكرى اندلاع الحرب الأهلية في لبنان في 13 نيسان، مستعرضا مآسي الحرب الأهلية وويلاتها.

ووجه المجتمعون رسالة إلى أبناء الوطن، رأوا فيها أنه “لا بد لأي مجتمع تعرض لحرب أليمة، أن يقوم بدراسة أسباب الحرب ونتائجها، لأخذ الدروس والعبر حتى لا تتكرر”، لافتين إلى أنه “رغم الفقر والحرمان اللذين يصيبا مدينتنا طرابلس منذ سنوات طويلة، وتجاهل الطبقة الحاكمة للكثير من المطالب الإنمائية المحقة لأبناء طرابلس، وجولات الإقتتال التي شهدتها المدينة في السنوات الماضية، الا أن الطرابلسيين بأغلبيتهم يقفون ضد الحرب والفوضى لأنهم عقلاء وما زالوا يتذكرون ويلاتها من قتل وتدمير وخطف وتقسيم واضعاف للجيش الوطني”.

أضافوا: “نحن كشباب بالرغم من أننا لم نعش الحرب الأهلية التي نشبت في لبنان، إلا أننا قرأنا التاريخ وتعلمنا أن الحروب لا تثمر إلا الكوارث والويلات الإقتصادية والإجتماعية والبشرية واستنزاف لطاقات الوطن، لذلك نقول: كفانا إقتتالا لا ينتج الا إيذاء للناس وترويعا للآمنين وتدميرا للاقتصاد، فبالله عليكم هل من عاقل يقبل بتكرار أيام الحرب وباستعادة ويلاتها ومصائبها؟! لذلك نؤكد على أهمية الوحدة بين أبناء الوطن الواحد مهما اختلفت أديانهم ومذاهبهم وطوائفهم”.

ووجهوا “تحية للجيش اللبناني الذي يسهر على أمن الوطن، ونؤكد مطالبتنا له بعدم السماح لأي جهة أن تخترق وحدة الوطن وأمنه”، مطالبين وسائل الإعلام ب”أن تركز في برامجها على الأسباب التي أوصلت بعض أبناء الوطن إلى اعتماد العنف وسيلة للتعبير عن المواقف السياسية”.

وختموا متوجهين إلى جميع اللبنانيين” “لنعش معا مسلمين ومسيحيين إخوة متحابين، في وطن واحد، فالوحدة قوة والفرقة ضعف”.

السابق
لحام أطلق صرخة لأجل حلب الشهباء: ألم يقتنع العالم من عدم جدوى القتل والدمار في سوريا؟
التالي
عبد الملك الشامي.. أو انخراط حزب الله في حرب اليمن