مقتل «اسلامي»من الضنية في معارك إدلب الأخيرة

قتل لبناني من سكان طرابلس في إدلب السورية مؤخرا عندما كان يقاتل إلى جانب جبهة “النصرة” المتطرفة التي سيطر مقاتلوها على المدينة السبت.

وفي التفاصيل، أفادت قناة الـ”NBN” مساء الأحد عن “مقتل اللبناني مصطفى خضر في عملية انتحارية خلال معارك خاضها الى جانب المسلحين في إدلب”.

وبالفعل فقد أكدت حسابات جهادية مقتل خضر. وقال بعضها “استشهاد الأخ أبي أسيد اللبناني مصطفى خضر في غزوة إدلب”.ونشرت هذه الحسابات صورة قالت أنها تعود لخضر عينه.

وفيما لم تذكر هذه المصادر تاريخ مقتل الأخير، قالت شبكة “طرابلس الإخبارية” أن مصرعه كان “البارحة”.

وكشفت الشبكة أن خضر من سكان القبة وسجله الضنية “وكان قد غادر طرابلس منذ حوالي السنة لينضم الى جبهة النصرة في سوريا حيث قُتل هناك”.

وسيطرت الجبهة وحلفاؤها السبت بالكامل على المدينة الاستراتيجية والحدودية مع تركيا الواقعة في شمال غرب سوريا لتكون ثاني مدينة تخرج عن سيطرة النظام السوري بعد مدينة الرقة، معقل تنظيم “الدولة الاسلامية”.

يذكر أنه منذ تحول الحركة الإحتجاجية في سوريا التي بدأت عام 2011 إلى نزاع دام، توالت الأخبار عن قتال عدد من الشبان في طرابلس وصيدا والشمال إلى جانب المجموعات المتطرفة في سوريا.

وما أُعلن عنه في هذا الشهر فقط، هو مقتل كل من المواطنين خالد سيف و”أبو قذيفة الطرابلسي” وحسن غندور، وذلك إلى جانب الجبهة المذكورة وتنظيم “الدولة الإسلامية”.

السابق
حزب الله: مصدوم من “العاصفة” ويختبىء خلف الحوار
التالي
مريم البسام لجواد حسن نصر الله: أنت ولد تسيء لوالدكَ