البنيان 96: أوتاد في لبنان

أطلقت حملة البنيان اسم “أوتاد” على حملتها التي تحمل الرقم 96 إلى لبنان، حيث نسقت جمعية التعاون الإنساني الحملة في صيدا والشمال والبقاع. شارك في الحملة كل من رئيسها الدكتور سليمان الشطي، ومسؤول ملف لبنان الدكتور سامي العدواني، وممثل عن الرحمة العالمية هو الدكتور علي الراشد، وكل من حسين صقلاوي ونصار الفضلي.

بدايةً؛ الخميس 19/3 في صيدا؛ حيث وزعت الحملة 200 قسيمة شراء خاصة بتعاونية البنيان؛ قيمة كل منها 100 ألف ليرة لبنانية، كما زارت الحملة مجمع البنيان – عبرا ووزعت قسائم شراء على العائلات القاطنة، وقدمت هدايا للأطفال.

يوم الجمعة 20/3 كان في الشمال اللبناني؛ أولاً في منطقة المنية حيث وزعت الحملة مساعدات نقدية وحرامات على 150 أسرة بالاشتراك مع جمعية “منابر النور”، ثم انتقلت إلى أكروم للاطلاع على سير أعمال تأهيل قرية البنيان في منطقة السهلة، كما وزعت بالاشتراك مع البلدية مساعدات نقدية وحرامات لـ 300 أسرة.

يوم السبت 21/3 توجهت الحملة إلى البقاع اللبناني حيث وزعت مبالغ نقدية لـ 123 أسرة بالاشتراك مع جمعية “الأبرار”، وزارت القرية الصحية في بر الياس، وقدمت كفالات تربوية.

بلغ مجموع الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية المقدمة باليد 783 أسرة، وعدد الحرامات الموزعة 956 حراماً، وهدايا الأطفال عدد 100.

يذكر أن حملة “البنيان” هي حملة شعبية كويتية لإغاثة اللاجئين السوريين؛ ويمثلها في لبنان جمعية “التعاون الإنساني”، وقد شاركت الرحمة العالمية في الكويت بالحملة رقم 96 مالياً ومن خلال مكتب الرحمة في بيروت

السابق
وفاة سوري تعرض لإطلاق نار في عرسال
التالي
التيار المستقل دعا الى انتخاب رئيس للجمهورية ووضع قانون انتخاب يتلاءم مع تركيبة لبنان