البطولات الأوروبية بكرة القدم

يوفنتوس

يحل «يوفنتوس» المتصدر بفارق كبير وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة ضيفا على «باليرمو» اليوم في افتتاح الاسبوع الـ27 من الدوري الإيطالي بكرة القدم، وعينه على مواجهة «بوروسيا دورتموند» الالماني الاربعاء المقبل في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.
ويسير «يوفنتوس» بشكل تصاعدي نحو لقبه الرابع في الدوري، فرفع الفارق الى إحدى عشرة نقطة مع «روما» الثاني بفوزه على «ساسوولو» بهدف الفرنســــي بول بوغبا وتعادل فريق العاصمة مرة رابعة على التوالي.
وفي ظل الطريق المعبدة نحو لقب الـ «سكوديتو»، يبحث المدرب ماسيميليانو اليغري عن اراحة نجومه قبل مباراة «دورتموند» التي سيسعى فيها «بيانكونيري» الى استغلال فوزهم ذهابا (2 ـ 1)، في تورينو، فيما يعول الالمان على ارضهم على الهدف الذي سجلوه خارح ملعبهم.
من جهته، يبحث «روما» عن استعادة نغمة الفوز عندما يخوض مواجهة قوية على ارضه امام «سمبدوريا» السادس والفائز على «كالياري» (2 ـ صفر)، بهدف اول للكاميروني المخضرم صامويل إيتو في مشواره الجديد مع نادي جنوى.
وهنا البرنامج (المباريات بتوقيت بيروت):
& اليوم:
ـ «باليرمو» * «يوفنتوس» (19.00).
ـ «كالياري» * «إمبولي» (21.45).
& الأحد:
ـ «أتالانتا» * «أودينيزي» (16.00).
ـ «جنوى» * «كييفو» (16.00).
ـ «ساسوولو» * «بارما» (16.00).
ـ «فيرونا» * «نابولي» (19.00).
ـ «إنتر» * «تشيزينا» (21.45).
& الاثنين:
ـ «فيورنتينا» * «ميلان» (20.00).
ـ «تورينو» * «لاتسيو» (20.00).
ـ «روما» * «سمبدوريا» (22.00).
إسبانيا
ستكون المهمة واضحة جدا لـ «برشلونة» و «ريال مدريد» في الاسبوع الـ27 من الدوري الإسباني، فالاول يسعى لتأكيد الصدارة التي انتزعها الاسبوع الماضي، والثاني يريد تضميد جراحه، وذلك قبل الـ «كلاسيكو» المرتقب في 22 الحالي.
يحل «برشلونة» ضيفا على «إيبار» الـــيوم، ويستـــضيف «ريال مدريد» «ليفانتي» غـــدا، في مباراتين سهلتين نسبيا لقطبي الدوري.
وتغيرت امور كثيرة في غضون اسبوع حيث كشف «اتلتيك بلباو» التراجع الكبير في مستوى «ريال مدريد» بتغلبه عليه (1 ـ صفر)، في الاسبوع الماضي، فلم يفوت «برشلونة» غريمه التقليدي الفرصة واكتسح ضيفه «رايو فالييكانو» (6 ـ 1)، لينتزع منه الصدارة بواقع 62 نقطة مقابل 61، وهو الذي سيستضيف «مانشستر سيتي» الإنكليزي منتصف الأسبوع المقبل في إياب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه ذهابا (2 ـ 1).
ويحل «اتلتيكو مدريد» حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة ضيفا على «إسبانيول» العاشر اليوم باحثا عن استعادة نغمة الفوز ليبقى على مقربة من المتصدرين.
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «إسبانيول» * «أتلتيكو مدريد» (17.00).
ـ «إيبار» * «برشلونة» (19.00).
ـ «رايو فالييكانو» * «غرناطة» (21.00).
ـ «سلتا فيغو» * «أتلتيك بلباو» (23.00).
& الأحد:
ـ «ألميريا» * «فياريال» (13.00).
ـ «ملقة» * «قرطبة» (18.00).
ـ «إشبيلية» * «إلشه» (20.00).
ـ «ريال مدريد» * «ليفانتي» (22.00).
& الاثنين:
ـ «خيتافي» * «ريال سوسييداد» (21.45).
إنكلترا
يعود المتصدر «تشلسي» للتفرغ الى الساحة المحلية بعدما تبدد حلمه بالمنافسة على لقب دوري ابطال اوروبا فيستقبل «ساوثهامبتون» غدا ضمن الأسبوع الـ29 من الدوري الإنكليزي.
وبرغم كل ذلك، يبدو الفريق اللندني اقوى المرشحين لانتزاع لقب الدوري، اذ يتــــصدر بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيـــتي حامل اللقب ولعب مباراة اقل.
وستــكون الفرصة مــتاحة أمام «مانشستر سيتي» لتقليص الفارق موقتا الى نقطــتين عندما يحل ضيفا على «بيرنلي» قبل الأخير اليوم.
وبعد سقوطه أمام «أرسنال» في الكأس، ينصب اهتمام «مانشستر يونايتد» على المنافسة على مراكز التأهل الى دوري ابطال اوروبا، اذ يبتعد فريق الهولندي لويس فان غال نقطة عن «ارسنال» وخمس عن جاره «سيتي».
لكن «يونايتد» يقف امام امتحان صعب عندما يستضيف «توتنهام» السادس بفارق ثلاث نقاط عنه والفائز خمس مرات في اخر سبع مباريات.
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «كريستال بالاس» * «كوينز بارك رينجرز» (14.45).
ـ «أرسنال» * «وست هام يونايتد» (17.00).
ـ «ليستر سيتي» * «هال سيتي» (17.00).
ـ «سندرلاند» * «أستون فيلا» (17.00).
ـ «وست بروميتش ألبيون» * «ستوك سيتي» (17.00).
ـ «بيرنلي» * «مانشستر سيتي» (19.30).
& الأحد:
ـ «تشلسي» * «ساوثهامبتون» (15.30).
ـ «إيفرتون» * «نيوكاسل يونايتد» (18.00).
ـ «مانشستر يونايتد» * «توتنهام» (18.00).
& الاثنين:
ـ «سوانزي سيتي» * «ليفربول» (22.00).
ألمانيا
في الأسبوع الـ25 من الدوري الألماني، يزور «بايرن ميونيخ» المتصدر وحامل اللقب في اخر موسمين «فيردر بريمن» بعدما اعتاد اكتساحه في المواجهات الاخيرة.
ودك «بايرن» شباك «بريمن» صاحب المركز الثامن ست مرات من دون رد ذهابا وفي الموسم الماضي اسقطه (7 ـ صفر)، في عقر داره ثم (5 ـ 2)، في ميونيخ، وقبلها دك شباكه في بافاريا (6 ـ 1).
ويبحث «بايرن» عن الاقتراب منطقيا من اللقب بحال فوزه على «بريمن» وخسارة مطارده المباشر «فولسبورغ» امام ضيفه «فرايبورغ» قبل الأخير، اذ يبلغ الفارق بينهما إحدى عشرة نقطة راهنا.
وسقط «فولسبورغ» في مواجهته الاخيرة امام مضيفه «اوغسبورغ»، وذلك بعد فوزه ست مرات في سبع مباريات.
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «إينتراخت فرانكفورت» * «باردبورن» (16.30).
ـ «أوغسبورغ» * «ماينتس» (16.30).
ـ «هرتا برلين» * «شالكه» (16.30).
ـ «هوفنهايم» * «هامبورغ» (16.30).
ـ «فيردر بريمن» * «بايرن ميونيخ» (16.30).
ـ «بوروسيا دورتموند» * «كولن» (19.30).
& الأحد:
ـ «فولسبورغ» * «فرايبورغ» (16.30).
ـ «بوروسيا مونشنغلادباخ» * «هانوفر» (18.30).
فرنسا
في الأسبوع الـ29 من الدوري الفرنسي، يخوض المتصدر «ليون» و «باريس سان جرمان» الثاني وحامل اللقب رحلتين صعبتين الى «مرسيليا» و «بوردو» غدا في خضم صراعهما الناري على اللقب.
وتتركز الانظار على مباراة «مرسيليا» و «ليون» في ختام المرحلة، حيث يبحث «ليون» عن ازاحة مرشح مفترض لاحراز اللقب، اذ يبتعد فريق المدرب اوبير فورنييه اربع نقاط عن «مرسيليا» الثالث ونقطة يتيمة عن «سان جرمان».
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «متز» * «سانت إتيان» (18.00).
ـ «لوريان» * «كانيه» (21.00).
ـ «نانت» * «إيفيان» (21.00).
ـ «مونبلييه» * «رينس» (21.00).
ـ «لنس» * «تولوز» (21.00).
& الأحد:
ـ «ليل» * «رين» (15.00).
ـ «بوردو» * «باريس سان جرمان» (18.00).
ـ «مرسيليا» * «ليون» (22.00).

(أ ف ب)

السابق
بالفيديو: هذا موقف مايا دياب من فضل شاكر
التالي
لهذا السبب إحذروا غرف «تسمير الجسم»