بري: لبنان كالذرة غير قابل للتجزئة واذا تجزأ انفجر وفجر محيطه

نبيه بري

نقل النواب بعد “لقاء الاربعاء” اليوم، عن الرئيس نبيه بري قوله ان “الحوار بالنتائج التي يحققها بات يشكل عاملا نازعا لفتائل التوتر التي تطل على البلاد بين وقت وآخر”.

وأخذ الوضع الاقليمي والدولي حيزا مهما من اللقاء، فرأى بري انه “اذا وقع الاتفاق النووي الاميركي الايراني سيكون له تداعيات، واذا لم يوقع سيكون له تداعيات اكبر”، داعيا اللبنانيين الى “المزيد من الوحدة واللحمة لتحصين لبنان”.

واذ أشار الى “مخطط تقسيم الدول العربية الى كيانات مذهبية وعرقية”، قال: “لبنان غير قابل للتجزئة، فهو كالذرة اذا تجزأ ينفجر ويفجر كل محيطه”.

وجدد وصف خطاب رئيس وزراء العدو الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امام الكونغرس الاميركي ب”الاحتياج السياسي للولايات المتحدة”، مشيرا الى انه “تجاوز للحرمات السياسية بالاضافة الى استهدافه الاتفاق النووي الاميركي الايراني”.

وأمل ان “يستأنف العمل الحكومي بوتيرة أفضل لأننا بحاجة الى التصدي لكثير من المشاكل والملفات، وللتعويض عما أصاب عمل الحكومة في الاسابيع الاخيرة”.

واشار النواب الى ان “لقاء الاربعاء اليوم، تناول ايضا المشاريع والقضايا ذات الطابع المطلبي، فأثنى رئيس المجلس على “إقرار اللجان المشتركة لاقتراح القانون المتعلق بالمتعاقدين”، مؤكدا على “وقف التعاقد في الوزرات والادارات العامة فور اقرار القانون ونشره”. وقال: “اعتقد ايضا انه لم يعد هناك من عوائق امام اقرار مرسومي النفط في مجلس الوزراء”. كما أمل “إقرار قانون تنظيم الضرائب المتعلقة بالنفط وارساله الى المجلس النيابي بأقصى سرعة لاجل هذه الغاية”.

كما اكد “اهمية اقرار قانون الحماية الاجتماعية والشيخوخة لان من شأنه ان يعالج مرحلة ما بعد التقاعد”.

ونقل النواب ان بري “مهتم للغاية بعقد جلسة تشريعية عامة للمجلس في اقرب وقت”، وانه “عازم على الدعوة الى هذه الجلسة بعد بدء الدورة العادية هذا الشهر، لان هناك مشاريع قوانين عديدة يجب درسها واقرارها وهي تتناول الكثير من الامور الملحة والضرورية”.

وكان بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النواب: علاء الدين ترو، حسن فضل الله، هاني قبيسي، علي المقداد، ميشال موسى، قاسم هاشم، نبيل نقولا، ايوب حميد، علي بزي، نواف الموسوي، عباس هاشم، نوار الساحلي، ايلي عون، علي فياض، ياسين جابر، علي خريس، عبد المجيد صالح، مروان فارس، علي عمار، بلال فرحات، اميل رحمة، والوليد سكرية.

السابق
بالفيديو: جرحى و «ضرب سكاكين» في صيدا خلال مباراة في كرة القدم
التالي
العلم الأميركي يرفرف على شاشة المنار: أوباما الصديق الطيّب