زعيتر اطلع ايخهورست على الاجراءات المتخذة بشأن سلامة الشحن

غازي زعيتر

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر اليوم في مكتبه سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست على رأس وف،د في حضور مستشار الوزير الكابتن سعيد الحاج وتم التباحث في شؤون الطيران المدني.

ايخهورست اعربت عن سعادتها للقاء زعيتر وأبدت “دعم الاتحاد الاوروبي الكامل لجهود الحكومة اللبنانية وللتعاون الجيد في مواضيع سلامة الطيران ونظرنا الى المواضيع التي تطرق اليها الوزير زعيتر الجمعة الماضية حيث شرح الوزير الاجراءات التي تم اتخاذها بشأن سلامة الشحن الجوي”.

وقالت: “ان التعاون متكامل وايجابي بين لبنان والاتحاد الأوروبي، واجتماع اليوم كان ناجحا جدا، ونحن كاوروبيين يهمنا التعاون الدائم والمساعدة بيننا”. مشيرة الى ان “امن حركة الطيران مهم جدا بين لبنان والاتحاد الاوروبي وسنحافظ على سلامتها وأمنها”.

وقال زعيتر: “في اطار اللقاءات التي تتم مع سفيرة الاتحاد الاوروبي وخصوصا فيما يتعلق بسلامة الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي وغيرها من الامور التي يتم التعاون مع الاتحاد الاوروبي في مجال وزارة الاشغال العامة والنقل”.

وأضاف ان اللقاء “كان استكمالا للامور التي نتخذها في المطار بشأن سلامة الطيران والأجواء ايجابية كانت، ونحن على صعيد لبنان والوزارة والطيران المدني نقوم بكل ما هو مطلوب منا فيما يتعلق بالاتحاد الاوروبي او المنظمة الدولية للطيران المدني كما سنستكمل كل الامور وفقا للاتفاقيات والمعايير الدولية المطلوبة وتحقيقها على صعيدي نقل الركاب والشحن، وتعاوننا مستمر الى اقصى حدود لأن ذلك يحقق الامان والاستقرار للبنان”.

معتبرا انه “صدر مؤخرا في بعض الصحف معلومات غير دقيقة وذلك كان من خلال شركة خاصة للطيران وأعطت معلومات غير دقيقة”، شاكرا “تعاون الاعلاميين لالقائهم الضوء على ما نقوم به واستقاء الخبر من مكانه الصحيح”، مؤكدا ان “سلامة الطيران والمواطن مهمة جدا بالنسبة لنا حتى يكون مطارنا من مصاف الدول الكبرى في العالم من حيث السلامة العامة”.

وكان زعيتر عرض مع رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت أوضاع الشركة، وأكد الحوت على “التنسيق التام والتعاون الكامل بين شركة طيران الشرق الاوسط ووزارة الاشغال العامة والنقل والمديرية العامة للطيران المدني”.

السابق
أكاديمية بريطانية لتعليم الأزواج تجنب «نكد» زوجاتهم
التالي
هل نفضت مصر يدها من المصالحة الفلسطينية؟