مونديال 2018: الفيفا يجدد ارتياحه لاستعدادات روسيا

اعرب امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم فالكه، عن ارتياحه لاستعدادات روسيا لاستضافة كأس العالم عام 2018.
واعلن فالكه في مؤتمر صحافي عقب اجتماع مع اللجنة المنظمة للبطولة في ضواحي سان بطرسبورغ “اننا نعمل معا بشكل جيد جدا”.
وتابع “نحن على الطريق الصحيح بالنسبة الى جميع الاستعدادات، ليس فقط فيما يتعلق بكأس العالم عام 2018، ولكن ايضا بشأن بطولة القارات في 2017، والتي تعتبر دورة مهمة جدا.”
واوضح فالكه “بالنسبة لنا جميعا، فان المحطة المقبلة هي قرعة تصفيات كأس العالم في هذا القصر (كونستانتينوفسكي)، الذي سيستضيف حدثا مذهلا بمشاركة 1500 شخص”.
واكد امين عام الفيفا “ستكون بطولة رائعة لكأس العالم لاننا نعمل جميعا بكد ليتحقق ذلك.”
من جهته، اشار فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018 الى ان اللجنة تدرك اهمية كل التفاصيل المتعلقة بالبطولة.
وتابع “كأس العالم هي حدث فائق الاهمية، ولا يجب ان نهمل اي تفصيل يتعلق بها، بالطبع ان البطولة مستحيلة من دون الملاعب واماكن التدريبات التي تشكل الاتجاه الرئيسي لعملنا”.
ورأى “لكن كل التفاصيل الاخرى مهمة ايضا، من الامور اللوجستية الى الاتصالات وسكن اللاعبين والضيوف ومحبي كرة القدم”، مضيفا “العام الماضي كان اساسيا بالنسبة لنا حيث انجزنا فيه جزءا كبيرا من العمل، والان لا اعتقد ان هناك مشكلات جدية امامنا، فكل شيىء يسير حسب البرنامج.”
واشار الى انه “لدينا خبرة استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي التي ستساعدنا في تنظيم كأس العالم، فقد شكلنا فريق عمل مع الفيفا يضم اشخاصا يحملون الافكار ذاتها، فهدفنا الرئيسي استضافة بطولة على أعلى صعيد ممكن، ونحن نقوم بأفضل ما لدينا من اجل تحقيق ذلك.”

السابق
عاصفة ثلجية روسية مساء الغد
التالي
داعشي حاول انزال علم العراق.. فقتله قناص