انتحاري جبل محسن: رفضه أهلها ففجّر نفسه!!

ما تزال التحقيقات مستمرّة في قضيّة التفجيرين الانتحاريّين اللذين وقعا في منطقة جبل محسن مساء السبت الماضي. وفي هذا الإطار، علمت “الأخبار” من مصادر أمنيّة أنّ أحد الانتحاريّين اللذين فجرا نفسيهما في جبل محسن، طه الخيال، انتقل من جرود القلمون إلى مخيّم عين الحلوة في مدينة صيدا أواخر الشهر الماضي. ووفق حركة الهاتف، تبيّن أنه دخل إلى المخيّم والتقى الإرهابي الفار شادي المولوي، ثمّ خرج خطّه من الخدمة مدة عشرة أيام، ليعود إلى العمل في 7 من الشهر الجاري.

وانتقل الخيال من عين الحلوة إلى طرابلس في 8 الشهر، وبقي هناك حتى وقوع العملية الإرهابية. أما الانتحاري الثاني بلال مرعيان، فكشفت المعلومات أنه “حديث التديّن”، وأنه “أبلغ قبل شهرين إحدى الفتيات التي كانت تربطه علاقة بها أنه ذاهب للقتال في سوريا وسيفجّر نفسه هناك، بعد أن رفض أهلها عقد خطوبته عليها، وبالفعل ذهب إلى القلمون”. وتؤكّد المصادر أن “الانتحاريين ينتميان إلى جبهة النصرة”.

وفي ما يتعلّق بحسام النابوش الذي أوقفته استخبارات الجيش مساء أمس في منطقة المنكوبين في طرابلس، فتشير المعلومات إلى أنه “متابَع منذ مدّة، وهناك تقارير حوله منذ شهرين حول انتمائه إلى النصرة، وامتلاكه المتفجرات”. وقالت المصادر إنه كان “يتنقل أحياناً مرتدياً حزامه الناسف في منطقة الشمال”، ومن المرجّح أنه كان الانتحاري الثالث، وقد شارك في القتال ضد الجيش اللبناني.

السابق
حزب الله: قيام «شارلي ايبدو» مجددا بنشر رسومات مسيئة للرسول استفزاز كبير لمشاعر المسلمين
التالي
فرحه بقارورة الغاز.. أدى الى وفاته