المجتمع المدني في الشويفات أيد قرار إزالة البسطات والاكشاك

بسطات صيدا

أعلنت مؤسسات المجتمع المدني في مدينة الشويفات التي تضم: تجمع الشويفات مدينتنا، جمعية تجار مدينة الشويفات وجوارها، منتدى إنسان، نادي الشويفات الرياضي، جمعية لونها اخضر، رابطة سيدات الشويفات، تجمع صناعيي الشويفات وجوارها، برلمان الشباب لمدينة الشويفات وضواحيها، تأييدها لقرار البلدية في ازالة البسطات والاكشاك المنتشرة في النطاق البلدي للمدينة.

وناشدت الجمعيات، في مؤتمر صحافي عقدته، في مقر رابطة سيدات الشويفات – طريق صيدا القديمة، جميع الوزارات والسلطات والاجهزة الامنية المعنية بتحمل مسؤوليتها والمؤازرة لازالة هذه المخالفات لما اصبحت تشكله من انتهاكات لمختلف القوانين، كحالات التعدي على الاملاك العامة والخاصة، وعرقلة حركة المرور والتسبب بزحمة سير اذ يقع معظمها ضمن التراجعات المخصصة لركن السيارات.

وأكدت المؤسسات دعمها المطلق لكل تحرك من شأنه تطبيق القوانين وتأمل من جميع الاطراف المعنية مساعدتها في تطبيق برنامج “الشويفات مدينة تطبق القانون”، والذي اطلقته سابقا وأرسلت نسخة عنه للبلدية ولمحافظ جبل لبنان واطلعتهم على اهدافه ومنها ازالة البسطات المخالفة.

وطالبت أن يصار الى تنفيذ القرار حتى النهاية وتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات، وان يكون بداية لقمع المخالفات على الصعد كافة.

وكانت بلدية الشويفات قد أصدرت قرارا، دعت إلى ازالة البسطات والاكشاك المنتشرة في النطاق البلدي للمدينة، مشيرة إلى اجتماع عقد في مبنى المجلس البلدي وحضره إلى رئيس البلدية ملحم السوقي، ممثلون عن الحزب التقدمي الاشتراكي، الحزب الديموقراطي اللبناني، حركة أمل وحزب الله، حيث اتفق المجتمعون على إزالة الاكشاك ورفع كافة البسطات، والانشاءات، وذلك في مهلة اقصاها 15 الحالي.

وتم الاتفاق على رفع الغطاء السياسي والحزبي عن جميع مسببي هذه الظاهرة العشوائية التي أصبحت تشكل خطرا وهاجسا أمنيا وأخلاقيا لدى الأهالي.

السابق
مافيا مولدات وبلديات الضاحية تمنع خفض إشتراكات الكهرباء
التالي
العاصفة تسببت بأضرار وحوادث سير في الكورة