عاصفة ثلجية تضرب دولاً عربية

تضرب عاصفة ثلجية، هذه الأيام، دولا عربية عدة، تشمل فلسطين والأردن ولبنان وتونس وليبيا، حيث من المتوقع أن تستمر أياما عدة، وذلك بسبب تأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة.

واستقبل لبنان عام 2015 بموجة من الأمطار والثلوج، بسبب عاصفة متمركزة فوق شرق المتوسط، من المتوقع أن تستمر حتى الثامن من كانون الثاني الجاري.

وتشهد المنطقة بدءا من الثلاثاء المقبل منخفضا جويا عميقا، يكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، في الأراضي الفلسطينية، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.

وتوقعت الأرصاد الجوية في الأردن، انخفاض درجات الحرارة في المملكة بعد يوم الأحد، حيث تكون الأجواء باردة في معظم المناطق، وغائمة جزئياً، مع سقوط أمطار متفرقة، وهناك احتمال لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية شمالي وجنوبي البلاد.

ومنذ أيام، تواصل هطول الأمطار الغزيرة مصحوبة بحبات البرد، وسقوط الثلوج، على غالبية مناطق الشمال الغربي في ليبيا، وفق ما ذكرت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المركز أنَ “درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 7 و13 درجة مئوية، ولا تتجاوز 5 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

وغطت سحب كثيفة مصحوبة بأمطار متفرقة شمالي تونس، والسواحل الشرقية للبلاد، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة، السبت، بين 9 و14 درجة مئوية، وتكون في حدود 6 درجات في المرتفعات الجبلية.

السابق
القلمون: مجموعات إسلامية تؤسس «مجلس شورى»
التالي
المكسرات.. سرّ السعادة