جيرارد يتخذ القرار «الأصعب في حياته».. الرحيل عن «ليفربول»

اتخذ لاعب الوسط الإنكليزي الدولي السابق ستيفن جيرارد امس القرار الأصعب في حياته: «الرحيل عن نادي ليفربول» في نهاية الموسم الحالي.
وقال جيرارد (34 سنة)، الذي انضم إلى «الحمر» وهو في التاسعة من عمره وسجل 180 هدفاً في 695 مباراة في حديث إلى «بي بي سي»: «إنه القرار الأصعب في حياتي، عذبني التفكير فيه كثيراً». مضيفا أنه سيواصل اللعب لكن مع فريق لا يمكن أبداً أن يواجه معه «ليفربول»، وهذا يعزز الأنباء التي ذكرت أنه سينتقل إلى أحد أندية الدوري الأميركي الشمالي.
وأضاف جيرارد، الذي ينتهي عقده مع «ليفربول» الصيف المقبل: «ينبع قراري من رغبتي في أن أعيش تجربة أخرى في مسيرتي وأيضاً في ألا يكون هنالك ما أندم عليه عندما تنتهي مسيرتي لاعباً. من الآن وحتى المباراة الأخيرة من الموسم، سأبقى مخلصاً بشكل كامل للفريق كما كنت دائماً وسأقدم كل ما عندي للمساهمة في تحقيق ليفربول الفوز في مبارياته».
ولد جيرارد في بلدة ويستون التابعة لمقاطعة ميرسيسايد وانضم إلى أكاديمية «ليفربول» في التاسعة من عمره وخاض مباراته الأولى مع الفريق الأول بديلا ضد «بلاكبيرن روفرز» في تشرين الثاني من العام 1998.
قاد النادي إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا العام 2005، بتسجيله الهدف الأول في المباراة التي قلب فيها «الحمر» تخلفهم أمام «ميلان» بثلاثة أهداف نظيفة إلى تعادل (3 ـ 3)، ومن ثم الفوز بركلات الترجيح.
كما أحرز كأس الاتحاد الأوروبي، وكأس إنكلترا مرتين، وكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ثلاث مرات، ودرع المجتمع مرة واحدة، والكأس السوبر الأوروبية مرتين. وخاض 114 مباراة دولية مع منتخب إنكلترا قبل اعتزاله بعد «مونديال البرازيل 2014».
وعلق مدرب «ليفربول» بريندان رودجرز على قرار جيرارد بالقول: «يستحيل تقريباً إيجاد الكلمات المناسبة لوصف جيرارد ومدى أهميته بالنسبة إلى ليفربول. إنها فترة حيث كلمة أسطورة تُستخدم بشكل شاسع، لكن في ما يتعلق به لا يعطيه ذلك حقه».
ووصف مهاجم «ليفربول» ريكي لامبرت، مشجع النادي منذ صغره، جيرارد بـ «السيد ليفربول». مضيفاً: «إنه الرقم واحد بالنسبة إليّ سيبقى كذلك. كان كل شيء بالنسبة إليّ. قدم مباريات رائعة للمشجعين. لن أنساها أبداً تماماً كما كل مشجعي ليفربول».
وقارن مهاجم «الحمر» الإيطالي ماريو بالوتيلي جيرارد بمواطنه لاعب الوسط أندريا بيرلو الفائز بكأس العالم بقوله: «أضعه في المستوى نفسه مع بيرلو. يملك سعة النظر والفنيات إضافة إلى أنه لاعب قوي جدا. يستطيع ستيفن فعل كل شيء، فهو لاعب مدهش. سيكون من الصعب على الفريق إيجاد لاعب مماثل في المستقبل».
وقال مهاجم «ليفربول» المصاب دانيال ستاريدج: «سيبقى ستيفي أسطورة، ليس بالنسبة إلى «ليفربول» فحسب بل أيضاً لإنكلترا. سيدخل التاريخ واحداً من أفضل لاعبي الوسط. إنه دائماً رائع وقائد ممتاز ومثال حقيقي لكل لاعب في إنكلترا».
وقال مهاجم «ليفربول» وأيرلندا السابق جون ألدريدج: «لقد توقعت أنه سيصبح نجماً. فأنا أتابع ليفربول منذ 50 سنة وهو أفضل لاعب شاهدته. كان كيني دالغليش لاعباً من طراز مختلف لكن المنطق يقول إن كيني لعب في فريق من النجوم بينما ستيفن لعب مع لاعبين عاديين لما كانوا تمكنوا من اللعب في فريق احتياطيي كيني».
ووضع لاعب وسط «ليفربول» السابق تيري ماكدرموت جيرارد فوق الكبيرين كيني دالغليش وغرايم سونس بقوله: «تألق كيني وغرايم في أعظم فرق مثلت ليفربول، لكن جيرارد لعب في فرق كان قائدها إلى إحراز الألقاب والكؤوس».
وكانت التوقعات بشأن المستقبل البعيد لجيرارد زادت بعد حديث صحافي في تشرين الأول قال فيه إنه سينتقل إلى ناد آخر في حال عدم تلقيه عرضاً جديداً من «ليفربول».

السابق
للناس ذاكرة… وللحوار أيضاً
التالي
بالصور: انتقادات حادة لـ«رولا سعد» بسبب إطلالتها فى ليلة رأس السنة