فيديو الجنرال الايراني «تقوي»: شجاعة تفوق الخيال!

الجنرال حميد تقوي
يظهر هذا الفيديو الجنرال تقوي الايراني الذي قتل في العراق وهو يقود قوات الحشد الشعبي بنفسه ويتقدمهم يبشجاعة غير عابىء بالرصاص المنهمر من حول.

أعلن قبل أيام عن مصرع الجنرال في الحرس الثوري الأيراني “حميد تقوي” معاون المشير قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” الذائع الصيت والذي يتولى العمليات العسكرية الخارجية لإيران.

المثير في هذا الفيديو هو ظهور هذا الجنرال “الكهل” وهو يقود بشجاعة نادرة مجموعات مسلّحة عراقية تقاتل تنظيم داعش، وهذه المجموعات تسمى “الحشد الشعبي” نظمها ودربها “سليماني” على عجل بمعاونة “تقوي” وغيره من قادة الحرس منتصف العام الحالي لمقاتلة “داعش” بعد انهيار الجيش العراقي واحتلال الموصل وتقدم مسلحوا هذا التنظيم الارهابي باتجاه بغداد.

https://www.youtube.com/watch?v=wrS1nPnxIx8&feature=youtu.be

ولمن كان يظن أن دور سليماني ورفاقه كمستشارين هو الجلوس في المكاتب والتخطيط للمعركة فهو واهم، اذ يبدو جليا ان سرّ الانتصارات الأخيرة لقوات الحشد الشعبي والجيش العراقي هو في القادة الايرانيين الشجعان، الذين غسلوا عار جنرالات المالكي المنتفخة كروشهم بفعل ملايين الدولارات المنهوبة من تسجيل جنود وهميين برواتب حقيقية عائدة لجيوبهم.

يظهر في هذا الفيديو القائد “الشهيد” الجنرال “تقوي” بثياب عسكريّة رثة وهو يتقدّم المقاتلين بثبات وشجاعة منقطعة النظير، يشجعهم ويدفعهم ويقوي عزيمتهم، ويبلغ الفيلم ذروته في مشهد ملحمي يفوق الوصف أثناء قتال بدا أنه عن مسافة قريبة، فبينما ينبطح مقاتلوه أرضا ويطلقون النار بصعوبة وسط أزيز وصفير الرصاصات القريبة منهم، يقف “تقوي” بينهم منتصبا وكأن ما يهطل مطرا لا رصاص يتلفت يمنة ويسرة، يصعد بجسمه وينزل برشاقة، غير عابئ بالموت القادم همه ان يأتي بمزيد من المدد لرجاله، مهدئا أحدهم قائلا “ما تخاف حبيبي… ما في شي”!

السابق
أحمد سعد: الغُربة والحنين صنعا منيّ شاعراً
التالي
علماء صور : للالتفاف حول المقاومة