حزب الله جال على القيادات الدينية مهنئا بمولد النبي

جال وفد من “حزب الله” برئاسة عضو قيادة منطقة الجنوب مسؤول قطاع صيدا الشيخ زيد ضاهر على فعاليات مدينة صيدا الدينية للتهنئة بولادة رسول محمد واسبوع الوحدة الاسلامية. والتقى على التوالي: العلامة الشيخ عفيف النابلسي، رئيس مجلس الامناء في تجمع العلماء المسلمين الشيخ احمد الزين، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، رئيس الرابطة الاسلامية السنية الشيخ احمد نصار، مفتي صيدا والزهراني الشيخ محمد عسيران، امين عام الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في لبنان الشيخ ماهر حمود ومجلس علماء فلسطين.

واكد الوفد في بيان، “على اهمية الحوار الوطني بين “حزب الله” وتيار “المستقبل” لما له من انعكاسات ايجابية على الاستقرار في لبنان وتحصين الساحة من الاخطار الخارجية وفي مقدمتها العدو الصهيوني والحالة التكفيرية وضرورة تعميم هذا الحوار ليطال كل التيارات والاحزاب للتخفيف من التشنج والاحتقان ومواجهة الفتنة الطائفية والمذهبية التي تعمل عليها دوائر الشر الارهابية”.

من جهته اعتبر المفتي سوسان ان “الحوار بين “حزب الله” وتيار “المستقبل” هو الاسلوب الناجح والمطلوب لتحقيق الاهداف الوطنية للوصول الى تفعيل المؤسسات الدستورية وانتخاب رئيس للجمهورية وقيام الحياة العامة في جو من الديموقراطيه، ونحن معهم من اجل كل ما يحقق الهدؤ والاستقرار السياسي والامني ووحدة الصف الوطني.

وقال: “لمسنا من الاخوة في “حزب الله” كل الحرص على امن صيدا واستقرارها والعمل من اجل رفض هذا الاحتقان المذهبي السني والشيعي، ونحن معهم في هذا التوجه لنبذ كل الفتن، وان تتوجه البوصلة نحو تحرير القدس والاقصى وكل فلسطين”.

واكد سوسان ان الاتفاق مع “حزب الله” ان صيدا لن تكون في يوم من الايام بيئة حاضنة للحركات الارهابية المدمرة، وستبقى صيدا قلعة الصمود للجنوب الملأى بالشهادة والحرية والكرامة والنصر والعزة”.

السابق
محمود سعيد: رحيل فارس الشاشة
التالي
تكريم محمد علي شمس الدين في مهرجان الشعر بالشارقة