اطلاق برنامج لمساعدة اطفال اللاجئين السوريين في العيادات القطرية في زحلة ووادي خالد

النازحين السوريين

اطلقت ادارة العيادات النموذجية الصحية القطرية للاجئين السوريين في البقاع وعكار، العاملة بتوجيهات مباشرة من امير دولة قطر تميم بن حمد ال ثاني، برنامجا خاصا لمساعدة الاطفال في مركزي العيادات القطرية في زحلة – البقاع وفي وادي خالد – عكار.

الصغير
واعلنت المشرفة على ادارة العيادات الدكتورة اميرة الصغير، ان “البرنامج يهدف الى تنمية قدرات الاطفال للتكيف مع الواقع الجديد وتخطي الازمات من خلال توفير مكان آمن للتعبير عن مشاعرهم وعن التحديات اليومية التي يواجهونها، بالاضافة الى تعزيز الثقة بالنفس وتنمية طاقاتهم والترفيه عنهم. والمستهدفون هم الاطفال الذين يزورون المراكز للمعاينة الصحية والذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 14 سنة. ويقدر عددهم الاجمالي بحدود ال 3000 طفل”.

ولفتت الى ان “هذه البرامج تهدف الى تأهيل الطفل من خلال مهارات يدوية وخلق مساحة خاصة به يستطيع من خلالها التعبير عن ذاته، ولتخفيف القلق وطمأنة الطفل وتعليمه كيفية استخدام تقنيات الاسترخاء وتمكينه من اللعب في مكان آمن بوجود أمه، ومساعدته على التعبير عبر نشاطات فنية لتنمية وتطوير الحس الابداعي لدى الاطفال اللاجئين”.

والقيت كلمات اكدت انه “من شأن هذا البرنامج وضع الاطفال في سياق صحي ونفسي صحيح للحد قدر الامكان من التأثيرات السلبية على حياتهم مستقبلا”، ولفتت الى ان “الاطفال المشاركين في هذه الانشطة، يعبرون بشكل دائم عن تعلقهم بالفرح والامل ويسعون الى السعادة”.

السابق
“تجمع دعم خيار المقاومة” استضاف رئيس الرابطة السورية للأمم المتحدة
التالي
منظمة الصحة: ايبولا اودى بحياة 7693 شخصا في غرب افريقيا