اللجنة الاولمبية خصصت 132 الف دولار استعداداً لأولمبياد 2016

اطلعت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية في الجلسة التي عقدتها برئاسة جان همّام وحضور غالبية على كتاب صندوق التضامن الأولمبي الذي خصص مبلغ 132 ألف دولار أميركي ضمن برنامج التحضير لتأهل اللاعبين واللاعبات إلى دورة “ريو – 2016” والمحدد بـ11 لاعباً ولاعبة من اتحادات المبارزة، التايكوندو، الجودو، الرماية، كرة الطاولة، العاب القوى، السباحة. وهنأت الشيخ احمد الفهد الصباح على اعادة انتخابه رئيساً لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أكنو). ورشحت اللاعبان ناصيف إلياس (الجودو) وسالفادور شيحا (التزلج المائي) صاحبي الميداليتين الذهبيتين في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الرابعة “فوكيت – 2014” لنيل جائزة مسابقة أفضل رياضي للعام 2014 التي ينظمها اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية. تكريم أصحاب الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة “فوكيت – 2014” وتسليمهم المكافآت المالية (20 مليون ليرة) الخميس 11 كانون الاول الحالي، الساعة 16:00، في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية في بعبدا. كما شكلت لجنة من نائبي الرئيس طوني خوري وجورج زيدان والمهندس مازن رمضان لترشيح الرياضيين لنيل جوائز “اللجنة الدولية للعب النظيف” على أن ترفع الأسماء قبل 20 كانون الاول الجاري. واقرت آليات المكافآت المالية للاعبين واللاعبات الذين يحرزون الميداليات في الاستحقاقات الرياضية الخارجية والعمل بها حتى العام 2020 وتعميمها على الاتحادات الرياضية لتكون حافزاً لها وللاعبين في مشاركاتهم الخارجية. واطلعت على تقرير رئيس البعثة التي شاركت في الالعاب الاسيوية الشاطئية سليم الحاج نقولا.

وكان همام استهل الجلسة بعرض لأجواء المشاركة في الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أكنو) واللقاء الذي عقد مع رئيس الاتحاد الشيخ أحمد الفهد الصباح
الذي اتسم بالإحاطة الكريمة والرعاية الخالصة من قبل الشيخ أحمد الفهد الذي كرر وقوفه ودعمه للبنان. كذلك لأجواء المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية الفرنكوفونية الناطقة باللغة الفرنسية. كما توقّف همام عند مذكرة التفاهم التي أبرمت بين منظمة الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية خلال الجمعية العمومية التي عقدت في نيويورك والتي تتضمن في جوهر بنودها الاعتراف والتأكيد ولأول مرة على استقلالية وحرية الحركة الأولمبية في دول العالم.

السابق
ملف العسكريين: لبنان يتعلّق بحبال الوساطة القطرية
التالي
«داعش» يرجم رجلاً حتى الموت بتهمة الزنا