«داعش» يرجم رجلاً حتى الموت بتهمة الزنا

اعلن “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن تنظيم “الدولة الإسلامية”، نفذ حد “الرجم حتى الموت” على رجل بتهمة “الزنا” وذلك في مكان الكنيسة القديمة، بالقرب من ساحة الفيحاء في مدينة البوكمال التابعة لـ “ولاية الفرات” بريف مدينة دير الزور.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد نفذ في الـ25 من شهر تشرين الثاني من العام 2014، حد “الرجم حتى الموت” بحق فتى يبلغ نحو 20 سنة بعد اعتقاله في وقت سابق، حيث اتهمه التنظيم، بأنه عثر في هاتفه النقال، على أشرطة مصورة تظهره وهو “يمارس الفعل المنافي للحشمة مع ذكور”، وقام عناصر التنظيم بتنفيذ “حد الرجم” عند دوار البكرة في مدينة الميادين بريف دير الزور، وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال، إضافة لوجود عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

كذلك فقد نفذ التنظيم حد “الرجم” في اليوم ذاته، بحق شاب في شارع التكايا بحي الحميدية في مدينة دير الزور، بالتهمة ذاتها  وهي “ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور”، ونقل المرصد أن الفتى والشاب اللذان تم تنفيذ “حد الرجم حتى الموت” بحقهما في الـ 25 من الشهر المنصرم، في محافظة دير الزور، بتهمة “ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور”.، هما من أبناء مدينة الميادين.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية”، قد قام بتطبيق أول حد لـ “الرجم حتى الموت”، في مناطق سيطرته بسوريا في الـ 21 من شهر تشرين الأول المنصرم، على رجل في مدينة البوكمال بريف دير الزور، حيث أفاد المرصد أن التنظيم ألقى القبض عليه “متلبساً” وهو يمارس “الزنا” مع مواطنة.

كما كانت “كتائب إسلامية” تابعة للمحكمة الشرعية في منطقة سراقب، بينها جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) قد نفذت أول عملية معلنة لتطبيق “حد الرجم” في الـ 21 من شهر تشرين الأول الفائت، بحق رجل بتهمة “الزنا”، في مقر لحركة إسلامية، في أطراف بلدة سراقب.

السابق
اللجنة الاولمبية خصصت 132 الف دولار استعداداً لأولمبياد 2016
التالي
الـ«Pancake» على طريقة «داعش»!