14 آذار تفوز في أطباء الأسنان.. زكريا نقيباً

استعاد تحالف «تيار المستقبل» و«القوات اللبنانية» السيطرة على «نقابة أطباء الأسنان» في طرابلس، بعد فوز اللائحة المدعومة منه بكاملها برئاسة الدكتور أديب زكريا الذي فاز بمنصب النقيب برصيد 145 صوتا، في الانتخابات التي جرت أمس في غرفة التجارة وشارك فيها 235 طبيبا من أصل 375 طبيبا يحق لهم الاقتراع.

وجاء فوز زكريا خلفا للنقيب السابق الدكتورة راحيل الدويهي من الدورة الأولى حيث لم يتمكن المرشح المنافس المستقل الدكتور واثق المقدم الفوز بالعضوية، ما حسم المنافسة لمصلحة زكريا.
وبدا واضحا من خلال عملية الاقتراع أن تيار المستقبل قد أعد العدة بشكل كامل لمعركة استعادة مركز النقيب بعد الانقلاب الذي حصل قبل ثلاث سنوات وتمثل بانتخاب الدويهي المدعومة من المستقلين وتيار المردة.
وقد شهدت الانتخابات حركة لافتة لـ»الماكينة الزرقاء» التي عملت بقيادة مركزية ومحلية على حشد كل الأطباء المنتمين الى تحالف المستقبل والقوات، وواكبت عملية تصويتهم لمصلحة اللائحة، وذلك على عكس اللائحة المنافسة التي افتقدت الى ماكينة تتابع عملية التصويت أو تعمل على حشد الأطباء من المستقلين والتيارات السياسية الأخرى، فجاء التصويت لها بالمفرق، ولم يَرْقَ الى مستوى المعركة التي أعدت لها 14 آذار باتقان.
واللافت أيضا هو غياب 140 طبيبا عن الانتخابات، ما يؤكد ضعف تواصل اللائحة المنافسة مع هذه الكتلة الناخبة التي لو حضرت وصوتت لكان في النتيجة كلام آخر.
وكانت الانتخابات انطلقت في مرحلتها الأولى للعضوية عند التاسعة صباحا واستمرت حتى الواحدة ظهرا حيث بدأت عملية فرز الأصوات فتبين فوز لائحة 14 آذار بكاملها وتضم: أديب زكريا (145 صوتا) وللعضوية خليل قليمة (135 صوتا) ومحمد قصاب (132 صوتا) وفاز رامي الغور ورولا الطبشة (عن المجلس التأديبي) وأحمد خضر وجوزيف حايك (عن صندوق التقاعد).
في حين حصل المرشح المنافس الدكتور واثق المقدم على 88 صوتا ولم يؤهله ذلك للدخول الى عضوية المجلس.
وقبل فتح صناديق الدورة الثانية على مركز النقيب أعلن عضو المجلس المرشح لمركز النقيب جلال كساب انسحابه، فأعلن فوز الدكتور فواز زكريا بمنصب النقيب.

السابق
استذكار نصري شمس الدين بعد 31 عاماً على غيابه
التالي
قطع الطرق في وادي خالد