الفاتيكان يقلد سليمان الصليب الاكبر

كتبت البلد تقول المحاولات الداخلية الخجولة لملء الوقت الضائع بطروحات وافكار لاعادة اطلاق الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل اللذين يعدان الارضية المناسبة للانخراط في المشروع الحواري وان على مستوى غير قيادي في المرحلة الاولى. في هذالوقت تساءلت اوساط مسيحية عن سبب حصر الحوار بين هذين التيارين وعن سبب عدم مبادرة الرئيس نبيه بري الى توسعة دائرته ليشمل جميع اركان طاولة الحوار؟

في هذا الوقت يقلد الرئيس ميشال سليمان وسام الصليب الاكبر للبابا بيوس التاسع من رتبة فارس من قبل امين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين بحضور الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومسؤولين لبنانيين وايطاليين وفي كلمته اثر تقليده الوسام جدد سليمان نداءه الى جميع الاطراف اللبنانية وخصوصا الموارنة منهم لوضع المصالح الشخصية جانبا والمبادرة فورا الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.
في لبنان تقدم في ملف العسكريين المخطوفين ولا تقدم في ملف البنود المطروحة على طاولة مجلس الوزراء ولا سيما منها ملف الخليوي، اما في ملف سلامة الغذاء فيبدو هناك خارطة طريق سيبدأ اعتمادها وهذا ما بدا في المؤتمر الصحافي المشترك لوزيري الصحة والسياحة ورجحت مصادر ان تستمر حملة اغلاق المؤسسات المخالفة والتي تطال اليوم عددا من معامل الالبان والاجبان.
في ملف سوكلين تصعيد جنبلاطي جديد بحيث قال النائب وليد جنبلاط لتتحمل كل منطقة نفاياتها ملوحا بكشف اسماء المعرقلين في ملف مطمر الناعمة.
وفي تداعيات قانون التمديد لمجلس النواب مسار جديد اطلقه تكتل التغيير والاصلاح الذي دق جرس انذار للجميع من مسؤولين وشركاء فرسائل الرابية اتت للتحذير من استمرار التمادي من التجاوزات بعد محاولات البعض حرف الأنظار عن حقيقة وجوهر الصراع السياسي في لبنان وهذه الرسئل ليست من باب رفع العتب والصوت فقط انما للتهيئة لخطوات مقبلة تصعيدية في حال لم يتحمل الجميع مسؤولياتهم وللتأكيد ان لا تسويات بعد اليوم على حساب التكتل ومن يمثل.
وفي الحوار واستحقاق الرئاسة الجميع يترقب الاطلالة التلفزيونية للرئيس سعد الحريري بعد غد الخميس والمتوقع ان يضع فيها النقاط على الحروف في ظل انشغال الاوساط السياسية والاعلامية بالكلام عن حوار بين تيار المستقبل وحزب الله. وفي السياق اوضحت مصادر في المستقبل ان تحديد جدول الاعمال هو المدخل لاي حوار مع حزب الله. واعتبرت ان الشغور الرئاسي والظروف الامنية والاقتصادية التي يمر بها البلد اضافة الى الوضع في المنطقة مسائل توجب الحوار موضحة اننا نريد حوارا منتجا وليس مجرد حوار للحوار.

السابق
ابو فاعور: حملة الغذاء ليست انتقامية
التالي
إغتصبها وقام بتصويرها عارية ومن ثم ابتزها!