ورش هندسية اسرائيلية في مزارع شبعا

تشهد المواقع الاسرائيلية كافة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة منذ اكثر من أسبوع حركة غير عادية وورشا هندسية معادية، وهي تعمل على مدار الساعة لاعادة تركيب أعمدة وشباك حديدية عالية حول تلك المواقع لحمايتها من الثلوج وتصل الى ما بين 10 الى عشرين مترا خلال الشتاء. وتبقى تلك المواقع مقطوعة التواصل فيما بينها بالآليات إنما يستخدم العدو الاسرائيلي طائراته المروحية لنقل المؤن والمازوت لجنوده في تلك المواقع وطيلة فترة الثلج التي تمتد من بداية كانون الاول وحتى ذوبانه في أيار من كل عام.

وأبلغ مصدر أمني لبناني “المركزية” “ان الورش المعادية التي تواكبها رافعات ضخمة تركّب سياجا معدنيا مكهربا حول المواقع الاسرائيلية التسعة داخل المزارع المحتلة، يواكبها تركيب العدو لأجهزة تنصت وكاميرات مراقبة مقاومة للثلوج على أعمدة حديدية ترتفع اكثر من 15 مترا على السواتر الترابية المحيطة وهي الرادار، المرصد، السماقة، رويسة العلم، الزاعورة، السدانة وغيرها”.

وأفاد “ان جنود العدو المتمركزين في موقع الرادار داخل مزارع شبعا قاموا بازالة السياج الشائك من محيط الموقع واستبدلوه بآخر معدني رفيع وعال لحماية الموقع من الثلوج في فصل الشتاء، مع الاشارة الى ان الموقع يتخطى ارتفاعه الالف و800 متر عن سطح البحر ويبقى مغمورا بالثلوج طيلة الشتاء وهو مواجه لجبل الشيخ”.

ولفت المصدر الى “ان فرقا هندسية من الجيش الاسرائيلي بدأت صباح اليوم، إقامة سياجات معدنية حول مواقعها داخل مزارع شبعا وهي عبارة عن أعمدة معدنية بارتفاع 20 مترا حول كل موقع مجهزة بمنع دخول البرودة الى المواقع، وهي خطة تعتمدها قوات الاحتلال كل سنة مع بداية موسم الشتاء خصوصا ان المواقع المذكورة تبقى عرضة لتساقط الثلوج خلال الشتاء وبعضها يرتفع اكثر من الف متر عن سطح البحر”.

السابق
التغريبة اللبنانية
التالي
كيم كارداشيان عارية: هل تجاوز الاعلام اللبناني العري؟