مرجع في الجيش: قبضنا على معاون الارهابي ميقاتي.. والسلاح يصل تباعاً

الجيش طرابلس

كشف مرجع عسكري لصحيفة “المستقبل”، عن “تمكن الجيش في اليوم الذي جرى فيه توقيع العقد السعودي الفرنسي في جدة المتعلق بهبة الثلاثة مليارات دولار الثلاثاء الفائت من اعتقال معاون الإرهابي الموقوف أحمد سليم ميقاتي”.

وأضاف المرجع أن “توقيف هذا المطلوب يأتي في اطار التوقيفات شبه اليومية التي تطال مطلوبين من قبل الجيش والقوى الامنية، وسط ارتياح عارم من أهالي طرابلس والشمال الذين ينعمون بالأمن والاستقرار، والذين يرفضون إيواء أي مطلوب مما يساعد الجيش والقوى الأمنية في العثور عليهم”.

وأكد المرجع أن “معاون ميقاتي أدلى باعترافات مهمة”، موضحاً أن “الجيش يبحث عن المطلوبين الباقين الذين لا يمكنهم البقاء مختفين لفترة طويلة”.

وفي سياق منفصل، أوضح المرجع العسكري أن “قيادة الجيش كانت قد أرسلت إلى فرنسا لائحة عناوين بما هو مطلوب للجيش، لكن اليوم وبعدما جرى توقيع العقد في جدة بدأنا تحضير لوائح تفصيلية بهذا الشأن”، مضيفاً “الطائرات والدبابات المطلوبة للجيش يجري تأمينها من خلال عقود هبة المليار دولار الأخيرة”.

وكشف أن “مطالب الجيش من هبة الثلاثة مليارات تتضمن صواريخ مضادة للطائرات وبحرية وملالات مع رشاشات ثقيلة وتكنولوجيا تتعلق بالعتاد والكمبيوتر، بالإضافة إلى عتاد ليلي”، مؤكداً ان “طلائع هذه الأسلحة ستبدأ بالوصول إلى لبنان مطلع العام المقبل، أما الباقي منها فسيرد تباعاً على امتداد ثلاث أو أربع سنوات “في أقل تعديل” لأن الكميات كبيرة وتحتاج إلى وقت للإعداد من جهة ولاستيعابها في لبنان من جهة ثانية”.

السابق
كيري يصل مسقط للقاء ظريف في محاولة اختراق للنووي
التالي
فعاليات حاصبيا تنبذ الفتنة وتعلن ولاءها المطلق للدولة