«مؤسّسة مي شدياق»: جوائز لإعلاميّين واجهوا الأخطار

أقيم حفل العشاء السنوي لـ”مؤسسة مي شدياق” May Chidiac Foundation في وان O1NE في حضور جمع من الشخصيات تقدّمتهم السيدة لمى سلام زوجة رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة ميشال فرعون وزوجة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة هدى السنيورة.

وشكرت شدياق في كلمتها كل من ساهم ولا يزال يساهم في دعم المؤسسة ونشاطاتها التي تنظم برامج تدريب وعقد مؤتمرات في الفكر والتواصل وإبراز دور المرأة ومنح جوائز في الإعلام بغيةَ نُصرةِ الصِحافيّينَ المُلتزِمين والمُبدعين.
قدّمت الحفل، في قسمه المخصص لتوزيع جوائز تقديرية لإعلاميين متميّزين، ميسون عزام من قناة العربية الإخبارية. وتخللت هذا القسم مجموعة من التقارير عرض أحدها إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي، وآخر ماهية الجوائز التقديرية المخصصة للإعلاميين أبرزها “جائزة أنطوان شويري للمسيرة المهنية”. ومنحت هذه الجائزة التكريمية لكبيرة مراسلي الـCNN كريستيان أمابور التي أشارت عبر مداخلة مصورة إلى أن “دور الصحافة النزيهة يمكن أن يكون دافعاً كبيراً، كما أهمية حرية التعبير التي تستخدم في شكل مسؤول، يمكن أن تكون السبيل نحو إيجاد حلول لبعض الأزمات” .
وإضافة إلى هذه الجائزة، وزعت 5 جوائز أخرى لإعلاميين:
– جائزة “الالتزام الصحافي” لتكريم الصحافيين الذين التزموا قضايا كتاباتهم وكرّسوا عطاءاتهم لخدمتها، منحت للصحافي الاستقصائي الغاني أناس أناس والإعلامية العراقية داليا العقيدي.
– جائزة “الشجاعة الاستثنائية” لتكريم الصحافيين الذين برهنوا عن شجاعة كبيرة خلال أدائهم واجبهم الإعلامي، مقتحمين كل الأخطار ومذللين العوائق لنقل الحدث وإيصال الخبر. منحت هذه الجائزة للمراسل الفرنسي نيكولا هينا الذي اختطفته لمدة 10 أشهر مجموعة تابعة للدولة الإسلامية في سوريا، ومراسل العربية بكر عطياني الذي اختطفته لمدة عام ونصف في الفيليبين مجموعة أبو سياف.
– جائزة “الإبداع في الأداء التلفزيوني” هدفها تكريم الإعلاميين المتميّزين في قطاع المرئي والمسموع. ونال هذه الجائزة المراسل المصري أيمن محي الدين.
تخللت حفل تسليم الجوائز فقرة فنية قدّمها الإعلامي أيمن قيصوني وتخللتها محطات غنائية وموسيقية مع الولد شون أغوستين والموسيقي ميشال فاضل والفنانتين ألين لحود ولطيفة التونسية.

السابق
اهالي العسكريين المخطوفين سيقطعون طريق ترشيش-بيروت
التالي
فرنجية: لبنان يمر بمرحلة خطرة جدا