اسرائيل: توقيف شبكة لتهريب مخدرات وأسلحة مع ’حزب الله’

أعلن جهاز الاستخبارات الداخلية في اسرائيل توقيف عدد من عرب اسرائيل اواخر تموز الماضي بتهمة التورط في تهريب مخدرات واسلحة مع ’حزب الله’.

واوضح الشين بيت في بيان ان ’عددا من مهربي المخدرات من عرب اسرائيل تم توقيفهم في 27 تموز الماضي كانوا يعتزمون المشاركة في نشاطات ارهابية مع مواطنين لبنانيين باوامر مباشرة من حزب الله’.

واضاف جهاز الاستخبارات الداخلية ان ’المشتبه بهم وهم من الجليل كشفوا خلال التحقيقات انهم على صلة بمهرب مخدرات من مرجعيون قدم نفسه كناشط في صفوف حزب الله’
وقد طلب هذا الاخير منهم تشكيل شبكة لتهريب المخدرات قبل ان يطلب تهريب اسلحة ايضا. واكد البيان ان ’حزب الله يستخدم شبكات تهريب المخدرات للقيام بنشاطات ارهابية في اسرائيل’.

واضاف الشين بيت انه فكك العام 2012 شبكة لتهريب المخدرات نشطت على الحدود بين لبنان واسرائيل تمكنت من تهريب ’عشرين كلغم من المتفجرات” الى اسرائيل.

وباستثناء بعض الحوادث، وضمنها اطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل، فان الحدود بين البلدين هادئة منذ حرب تموز 2006.
وعرب اسرائيل هم فلسطينيون يتحدرون من 160 الف فلسطيني لم يغادروا منازلهم بعد قيام دولة اسرائيل العام 1948 ويبلغ عددهم حاليا نحو 1,4 مليون نسمة، اي عشرين في المئة من سكان اسرائيل.

السابق
مشعل: اسرائيل خسرت صورة الضحية
التالي
‘النصرة’ تخطف 43 جندياً دولياً في الجولان