داعش يذبح الصحافي الاميركي جيمس فولي

اذاع تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق في العراق وسوريا تسجيلاً مصوراً اليوم الثلثاء يزعم انه يظهر ذبح الصحافي الاميركي جيمس فولي الذي اختفى في سوريا قبل عامين. وبث التسجيل الذي عنوانه “رسالة الي امريكا” على مواقع للاعلام الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو ملثمٌ الى جانب فولي الذي أُلبس رداء باللون البرتقالي رمز المحكومين بالاعدام في الولايات المتحدة. ويردد فولي عبارات تتضمن اتهاماً للرئيس الاميركي باراك اوباما بانه السبب في انهاء حياته بسبب قراره ضرب العراق. وينتهي الفيديو بمشهد الذبح عبر لقطة “ممنتجة”، اذ نرى الرجل الملثم وهو يقترب من رقبة فولي ومن ثم نرى جثة مفصولة الرأس. ليتلوها مشهد لرجل آخر الى جانب الملثم يقول الاخير انه سيكون الهدف الثاني اذا لم يتراجع اوباما عن ضرب “داعش”.

وعمل فولي مراسلا في الشرق الاوسط لخمس سنوات وخطفه مسلحون مجهولون في 22 تشرين الثاني 2012 .
وقال حساب على تويتر انشأته اسرته للمساعدة في العثور عليه “نعلم ان الكثيرين منكم يبحثون عن تأكيد أو اجابات. من فضلكم اصبروا حتى تتاح لنا جميعا المزيد من المعلومات وواصلوا الدعاء لفولي.”

وظهر في جزء من الفيلم ايضا صحافي اميركي اخر يدعى ستيفن جويل ستولوف، كتبوا في اسفل الصورة انه سيلقى المصير نفسه اذا لم يجمد اوباما الضربات الجوية في العراق ضدر مراكز داعش.

في المقابل، قال البيت الابيض ان عناصر من المخابرات الاميركية تعمل للتحقق من صحة تسجيل مصور يزعم انه يظهر قيام تنظيم الدولة الاسلامية المتشدد باعدام صحفي امريكي وعبر عن الغضب إذا ثبت انه حقيقي.
وقالت كاثلين هايدن المتحدثة باسم البيت الابيض “شاهدنا تسجيلا مصورا يزعم انه يظهر قتل المواطن الامريكي جيمس فولي بواسطة تنظيم الدولة الاسلامية. اجهزة المخابرات تعمل بأسرع ما يمكن لتحديد ما اذا كان حقيقيا”. واضافت: “اذا ثبت انه حقيقي فاننا مروعون للقتل الوحشي لصحافي اميركي بريء ونعبر عن أعمق تعازينا لاسرته واصدقائه.”

السابق
مسلحو جرود عرسال يطلبون مقايضة عسكريين محتجزين بسجناء اسلاميين
التالي
سميح القاسم… منتصب القامة رحل