بوكو حرام تجنّد شبانا كاميرونيين لشنّ هجمات في بلادهم

جندت جماعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية منذ اشهر مئات الشبان الكاميرونيين لتدريبهم على القتال وشن هجمات في بلادهم، كما كشفت مصادر الشرطة ومصادر مدنية في شمال الكاميرون.

واوضح المفوض ان “نائب رئيس الوزراء امادو علي أشار خلال اجتماع ان في حوزته لائحة بأسماء 450 شابا من كولوفاتا (مسقط رأسه) جندتهم بوكو حرام”.

وتشكل هذه المعلومات تحذيرا. فقد تعرض منزل هذا الوزير الذي يعد شخصية اساسية في ادارة ملف بوكو حرام في اطار السلطة الكاميرونية، لهجوم في 27 تموز.

ولم يكن نائب رئيس الوزراء في منزله لدى وقوع الهجوم، لكن زوجته وخمسة عشر شخصا خطفوا، منهم سلطان كولوفاتا. وقتل 15 شخصا على الاقل بينهم جنود وعناصر درك.

واكد احد المقربين من امادو علي ان “شبانا من قرية كولوفاتا والمنطقة كانوا في عداد المهاجمين”.
من جهته، أعلن احد المقربين من السلطان المخطوف انه “تم تجنيد اطفال من كولوفاتا، واعتادوا على المخدرات وارسلوا الى مدينتهم”.
وأشار إلى ان العدوى الاسلامية قد تفشت في اقصى الشرق الكاميروني، موضحاً ان بوكو حرام استقطبت حتى الان اعدادا كبيرة من الانصار” في هذه المنطقة المصنفة بين افقر المناطق في العالم والتي تعاني من نقص كبير على صعيد المدارس.
وهذا ما يحمل على توقع هجمات جديدة “وعلى الارجح ليس فقط في اقصى شمال الكاميرون”، كما حذر خبير في شؤون المنطقة، معربا عن تخوفه من وقوع اعتداءات في جنوب البلاد.

السابق
جو معلوف يدعي على الضاهر والمرعبي وكبارة
التالي
أوباما: قطاع غزة لا يمكن ان يبقى «معزولا عن العالم»