هيئة التنسيق تدعو وزير التربية الى عدم الانزلاق الى اي قرار غير تربوي

هيئة التنسيق النقابية

تمّنت هيئة التنسيق النقابية “مواقف المكاتب التربوية للأحزاب والقوى اللبنانية الرافضة وبالإجماع لأيّ نوع من أنواع الإفادات ولأيّ بديل من الشهادة الرسمية”، ورأت فيها “موقفاً تربوياً مسؤولاً”.
ودعت الهيئة في بيان إثر اجتماع بعد لقائها ممثلي المكاتب التربوية للأحزاب والقوى اللبنانية، وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب إلى “عدم الانزلاق إلى أيّ قرار غير تربوي لأنّ انعكاساته السلبية على التربية ولسنوات قادمة سيكون كارثياً إلى أبعد الحدود، وببذل أقصى جهوده مع الكتل النيابية للنزول إلى المجلس النيابي وإقرار سلسلة الرتب والرواتب لا سيّما أنّ جلسة السلسلة ما زالت مفتوحة”.
وأكدت أنّ “إقرار سلسلة الرتب والرواتب هو أقصر الطرق لأن ينال الطلاب شهاداتهم الرسمية لأنّ الهيئة ليست بوارد التراجع عن مقاطعة تصحيح الامتحانات الرسمية خالية الوفاض”، مطالبة جميع الكتل النيابية بـ”ترجمة دعمها للجيش والقوى الأمنية من خلال استكمال الجلسة النيابية المفتوحة والحضور إلى المجلس النيابي لإقرار السلسلة فوراً، ودون أي تأخير أو مماطلة، لا سيما أنّ السلسلة قد أشبعت درساً، وخيارات إقرارها باتت خيارات سياسية وليست اقتصادية باعتراف أكثر من نائب ووزير ومسؤول”.
وقرّرت الهيئة “القيام بتحرّكات داعمة للجيش اللبناني في تصدّيه للإرهاب ولأيّ عمل مخلّ بالأمن، ستعلن عنها خلال اجتماعها غداً”.
وأشارت إلى أنّ “تكرار إعلان وزير التربية، وغيره من المسؤولين ورؤساء الكتل النيابية، أن لا إقرار لسلسلة الرتب والرواتب قريباً ولا اجتماعات للمجلس النيابي”، لافتة إلى أنّ “مطالبة الهيئة بالتراجع عن مقاطعة تصحيح الامتحانات الرسمية هو بمثابة مطالبتها بالانتحار وبإنهاء دورها النقابي والوطني الجامع والموحد”، مؤكدة أن “لا مجال اليوم للتراجع قبل إقرار السلسلة وعلى الذين يعطلون إقرارها تقع مسؤولية إطالة أمد مقاطعة التصحيح”.

السابق
القبس: الجيش درس الخيارات لدحر الارهابيين
التالي
كر وفر في عرسال ومبادرة العلماء تحرز تقدما