هكذا استهزأ جون ستيوارت بموقف أوباما من عدوان غزة

قال ستيوارت تعليقاً على العدوان الإسرائيلي على غزة: "يا أصدقاء.. لا يمكننا أن نكون الراعين لإعادة تأهيل دولة إسرائيل، وتجار مخدرات لها في الوقت نفسه، الأمور لا تمشي هكذا".

قال ستيوارت تعليقاً على العدوان الإسرائيلي على غزة: “يا أصدقاء.. لا يمكننا أن نكون الراعين لإعادة تأهيل دولة إسرائيل، وتجار مخدرات لها في الوقت نفسه، الأمور لا تمشي هكذا”.

هاجم الإعلامي الأميركي الشهير، جون ستيوارت، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في حلقته الأخيرة من البرنامج الساخر “ذي ديلي شو”، وذلك على خلفية مواقف الولايات المتحدة الأمريكية المؤيدة والداعمة لإسرائيل.

وشبّه الإعلامى االساخر الولايات المتحدة الأمريكية بـ”عازف الحروب” فى منطقة الشرق الأوسط عبر تصديرها أسلحة متعددة إلى دول المنطقة، رغم ما تدعيه الإدارة الأمريكية من أنها تسعى إلى تحقيق وحفظ السلام بالمنطقة.

وسخر ستيوارت من كلام الرئيس أوباما عن ضرورة إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكلام كيري عن ضرورة وقف إطلاق النار، في الوقت الذي أبدت الولايات المتحدة استعدادها لتلبية مطالب إسرائيلية بتزويدها بسلاح أمريكي، في ظل الحديث عن هدنة وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة.

وقال ستيوارت تعليقاً على العدوان الإسرائيلي على غزة: “يا أصدقاء.. لا يمكننا أن نكون الراعين لإعادة تأهيل دولة إسرائيل، وتجار مخدرات لها في الوقت نفسه، الأمور لا تمشي هكذا”.

ووجّه ستيوارت كلامه لأوباما وقال: “فقط قُل كلا”، في إشارة إلى المطالب الإسرائيلية بالتزود بالسلاح الأمريكي. وسخر من قرار أميركا بتزويد اسرائيل بالسلاح على الرغم من سعيها الى السلام. وقال: “هل هذه هدنة وفرصة للسلام أنّه وقت مستقطع من الهدوء نعيد شحن إسرائيل باﻷسلحة؟”.

وختم الساخر الأمريكى بأن “مثل هذه الشحنات العسكرية المتواصلة والمستمرة تهدف إلى شىء آخر غير إقرار السلام”. وأضاف: “عليكم النظر لما يحدث فى منطقة الشرق الأوسط من صراعات ونزاعات بالسلاح الأمريكى”.

ويأتي هذا الانتقاد على خلفية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ قرابة الشهر، والتى أسقطت أكثر من 1600 شهيد وآلاف الجرحى الفلسطينيين. هذا وقد انتقد ستيوارت إسرائيل بصراحة وشكل مباشر فى حلقات سابقة.

السابق
واشنطن ’روعت’ لقصف مدرسة للاونروا في غزة
التالي
الحريق المندلع في عرسال ناتج عن احتراق محطة وقود