أردوغان ينتقد حزب ’الشعب’ الجمهوري المؤيد لإسرائيل

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن حزب الشعب الجمهوري المعارض بوقوفه إلى جانب إسرائيل ’يفعل ما اعتاد فعله على مدار تاريخه من تأييد للظالمين، فقد أيد هذا الحزب موسوليني وهتلر في الماضي البعيد وأيد في الماضي القريب النظام الظالم في سورية، وهو الآن يقف بجانب إسرائيل التي تمشي على خطا هتلر’.
وأضاف أردوغان في تجمع لحملته الانتخابية في قهرمان مرعش جنوب شرق تركيا، أن ’شهر رمضان والعيد كانا عصيبَين هذا العام على المسلمين، فقد فقَدَ المئات حياتهم في العراق، وتعيش مصر وليبيا ظروفاً صعبة، وما يزال نزيف الدم في سورية مستمرا، وفي ميانمار والصومال تسود الكراهية والفقر’.
وأضاف ’فوق كل ذلك قامت إسرائيل في شهر رمضان بالاعتداء على غزة، وجاء العيد واستمرت إسرائيل بقتل الأطفال’مشيراً إلى أن ’الكثير من الهيئات والجهات التركية كرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، والهلال الأحمر التركي ووكالة أنباء الأناضول و قناة ’تي ري تي’ تعمل في غزة التي تتعرض للقصف الكثيف’.
وأوضح أردوغان أن هناك ’جهات داخلية وخارجية متضايقة من استضافة تركيا للسوريين، ويحاولون خلق مشاكل في الأماكن التي يتواجد فيها السوريون’ مضيفاً إلى أن بلاده ’دعمت الشعب السوري في محنته، ودعمت كافة أطياف الشعب العراقي في مقدمتهم التركمان’.

السابق
الإمارات: كلمة الملك عبد الله تحمل نهجا لنبذ والارهاب
التالي
مقتل 160 فلسطينيا في يوم الهدنة «المعطلة»