قصف منزل هنية واكثر من 1100 شهيد

استشهد اربعة فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم طفلة ومسنة في غارة جوية شنتها مقاتلات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم على منزلهم في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وباستشهاد الفلسطينيين الاربعة ترتفع حصيلة القصف الاسرائيلي على القطاع في ثاني ايام عيد الفطر الى 24 قتيلاً، بينهم 15 امرأة وطفلاً، وأكثر 1100 شهيد واكثر من 6470 جريحاً منذ بدء العدوان في الثامن من تموز الحالي.
وفي السياق قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة “استشهد اربعة مواطنين من عائلة ضهير، من بينهم طفلة ومسنة، في قصف عدواني على منزلهم في رفح جنوب قطاع غزة واصيب في نفس الغارة سبعة مواطنين اخرين حال احدهم خطرة جدا”.
كما اغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية على نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس رئيس الحكومة السابق اسماعيل هنية في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، اطلقت طائرات الاحتلال صاروخين على المنزل ما ادى الى دمار كبير واضرار في عدد من المنازل المجاورة.
وقال نجل هنية عبد السلام هنية “تم قصف بيتنا واقول الحمد لله ان قطرة دم طفل شهيد اغلى من بيوتنا”.
كما استشهد فلسطينيان على الاقل وأصيب خمسة آخرون في قصف اسرائيلي استهدف منزل انيس ابو سمالة رئيس بلدية الزوايدة وسط قطاع غزة.
وفي مخيم البريج استشهد ثمانية فلسطينيين معظمهم نساء وأطفال وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً مأهولاً في المخيم وسط قطاع غزة.
من جهتها اعلنت حركة حماس ان محطة تلفزيون الأقصى ومحطة إذاعة الأقصى التابعتين لها استهدفتا بغارات اسرائيلية لكن المحطة واصلت البث فيما توقف بث محطة الإذاعة.
وطالت الغارات الاسرائيلية مواقع عدة في شمال وجنوب غرة، فيما دكت مدفعية العدو لساعات عدة احياء الزيتون والشجاعية واطراف بلدة جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا، متسببة في احداث دمار كبير في المنازل والمباني السكنية.
في المقابل اعترفت قوات الاحتلال بمقتل خمسة من جنودها في معارك دارت امس “مع مقاتلين فلسطينيين حاولوا التسلل الى الاراضي المحتلة عبر نفق في ناحال عوز قرب الحدود مع قطاع غزة”، بحسب بيان لجيش العدو.
وقال جيش الاحتلال ان “جنود المشاة دانيال كيدمي (18 عاما) وباركي ايشائي شور (21 عاما) وساغي ايريز (19 عاما) ودور ديري (18 عاما) قتلوا في محاولة الهجوم هذه”، مشيرا الى ان اسم الجندي الخامس الذي قتل في الهجوم ليس مسموحا نشره وان العدد الاجمالي للجنود الاسرائيليين الذين قتلوا الاثنين بلغ 10 جنود”.
وكانت حركة حماس اعلنت امس مسؤوليتها عن عملية تسلل خلف خطوط العدو نفذتها شرقي مدينة غزة ووصلوا إلى موقع ناحل عوز العسكري، حيث تمكنوا من قتل ما لا يقل عن عشرة جنود إسرائيليين، فيما اعلن جيش الاحتلال ان اربعة من جنوده من وحدة المدفعية قتلوا في نفس اليوم على الحدود مع قطاع غزة نتيجة سقوط قذيفة هاون، وقد تبنت حركة حماس ايضا ذلك القصف.
وبمقتل الجنود الخمسة يرتفع عدد القتلى في صفوف العدو الاسرائيلي الى 53 جندياً منذ بدء العدوان على غزة في الثامن من تموز الحالي.

السابق
بالصور: رجمت حتى الموت تحت أعيُن الناس
التالي
6 أطعمة مؤثرة على العلاقة الزوجيّة