الأسد: الدول التي دعمت الإرهاب ستدفع ثمناً غالياً

تعهد الرئيس السوري بشار الأسد بعد ادائه اليمين الدستورية لولاية ثالثة مدتها سبع سنوات في مراسم اقيمت في قصر الشعب بدمشق، محاربة المسلحين الاسلاميين الى ان يعود “الأمان لكل بقعة في سوريا” . ‬وقال إن الدول العربية والغربية التي دعمت الإرهاب ستدفع “ثمناً غالياً”.

وركّز الاسد، الذي بدا هادئاً وواثقاً، مراراً على دول الخليج العربية متهماً اياها بدعم المقاتلين الذين سيطروا على مناطق في شمال البلاد وشرقها ووصفها بأنها دول “التخلف العربي”. وجدد دعوته الى “من غرر بهم الى ان يلقوا السلاح لاننا لن نتوقف عن محاربة الارهاب وضربه اينما كان حتى نعيد الامان الى كل بقعة من سوريا”.
وربط بين الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 والذي أطاح الرئيس العراقي الراحل صدام حسين واحداث المنطقة الراهنة. وقال: “عندما تحدثت عن خط الزلازل الذي يمر بسوريا وقلت إن المساس بهذا الخط سوف يؤدي الى زلازل لن تتوقف ارتداداتها في سوريا ولا عند الجوار بل ستذهب الى مناطق بعيدة اعتبروا ان الرئيس السوري يهدد لمجرد التهديد. أليس ما نراه في العراق اليوم وفي لبنان وطبعا في سوريا وفي كل الدول الذي اصابها داء الربيع الزائف من دون استثناء الدليل الحسي والملموس على ما حذرنا منه مراراً وتكراراً.

 

السابق
عفيف إلى «الإعلام» مجدداً والموسوي إلى «المنار»
التالي
اختصاصي شاحنات وميتسوبيتشي يتعرف أمام بداية المحكمة إلى الأجزاء