الولايات المتحدة تعزز دعم قطاع المياه في لبنان

السفارة الأميركية في لبنان

أقام السفير الأميركي في لبنان ديفيد هيل في الحادي عشر من شهر تموز الحالي احتفالاً بتوقيع مذكرات تفاهم (MOU) مع المصالح الاربعة للمياه في لبنان (مصلحة مياه البقاع، مصلحة مياه شمال لبنان، مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان، ومصلحة مياه جنوب لبنان)، وذلك في السفارة الأميركية في عوكر.

 

مذكرات التفاهم هذه التي وقعتها الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID)، تحدد إطار للتعاون بين برنامج للبنان تموله الوكالة من أجل دعم البنية التحتية للمياه وتحسينها (WISE- لبنان)، وكلٍّ من مصالح المياه، وذلك لتحسين مجمل الاداء المالي والإداري، فضلا عن استدامة خدمات المرافق اللبنانية العامة.
إن الولايات المتحدة هي المانح الرئيسي لقطاع المياه في لبنان، بمساعدة وصلت قيمتها الى 67 مليون دولار. يستفيد من هذه المساعدة بشكل مباشر ما يقارب 3 ملايين لبناني من خلال توفير الوصول إلى خدمات مياه معززة في كافة أنحاء البلاد، وفي المجتمعات الفقيرة والمحرومة من الخدمات على الأخص. وبرنامج (WISE- لبنان) هو هبة تبلغ قيمتها 26،2 مليون دولار تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتعزيز إدارة الموارد المائية في لبنان من خلال تحديث بنية المياه التحتية والدعم الاداري ذات الصلة.

السابق
دوريات مكثفة لجيش الاحتلال الاسرائيلي على طول الخط الحدودي
التالي
الإعتدال السنّي بين نارَي «داعش» و«حزب الله»