اليونيفيل خرجت 34 امرأة

اليونيفيل

إحتفلت الوحدة الكورية في اليونيفيل بتخريج 34 إمرأة وفتاة ضمن دورة للخياطة، وتخلل الاحتفال معرض للحرف اليدوية والمنتوجات المحلية من الجمعيات النسائية، في مقر الوحدة في منطقة صور حضره قائد الوحدة الكورية الكولونيل ها ايل جونغ وكبار الضباط الكوريين وفاعليات جنوبية ونسائية.

بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والكوري ثم كلمة شكر من الخريجات للوحدة الكورية. أما قائد الوحدة الكولونيل جونغ أكد على أهمية هذه النشاطات وصف الخياطة، وقال: “انها تهدف لإعطاء الفرصة للنساء للمشاركة بالنشاط الاقتصادي وزيادة الدخل اليومي. وقد لاقى هذل النشاط، الذي استمر اثني عشر اسبوعا، اهتماما ملحوظا من قبل النساء والفتيات المشاركة، اذ بلغ عدد المشتركات حتى الآن حوالي ثلاثمائة وخمسين تلميذة منذ سنتين حتى اليوم، اي منذ سنة 2012 للسكان المحليين في البلدات التي تقع ضمن نطاق عملياتها مما يزيد من شعبية واهمية هذا الحدث، وهو امكانية صنع اغراض ضرورية كالثياب والحقائب والمحفظات بكلفة قليلة وبيعها وتحقيق الارباح”.

وختم: “يعود الفضل ايضا لإنجاح هذه الصفوف الى المعلمة المحلية السيدة دجويان كيم التي تتمتع بشخصية مميزة وبالقدرة على ادارة هذه الصفوف”.

وقام جنود وضباط الوحدة بشراء بعض الحرف والمنتوجات بهدف تشجيعهن واهداء هذه الهدايا التذكارية الى اهاليهم واصدقائهم بعد عودتهم الى كوريا الجنوبية.

وفي الختام وزع الكولونيل جونغ الشهادات والهدايا على الخريجات.

السابق
النهار: الاتحاد اللبناني لكرة السلة يوقف 12 لاعباً
التالي
الجيش: اطلاق نار على قوة اثناء دهمها 4 مطلوبين في الهرمل وتوقيفهم