المحكمة الخاصة بلبنان حددت 18 الحالي

اعلنت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان اليوم، انها “اصدرت قرارا حددت فيه يوم 18 حزيران موعدا لاستئناف المحاكمة في قضية عياش وآخرين. وجاء القرار عقب استئناف أودعه محامو الدفاع عن السيد مرعي في 22 أيار 2014.

ورفضت غرفة الاستئناف ثلاثة من أصل أربعة أسباب للاستئناف كان قد عرضها محامو السيد مرعي، إلا أنها وافقت جزئيا على إحدى شكاوى جهة الدفاع عن مرعي. وكان فريق الدفاع عن مرعي قد طلب تأجيل المحاكمة إلى حين انتهاء خبير من مراجعة أدلة الادعاء وإعداد تقرير. ووجدت غرفة الاستئناف أن غرفة الدرجة الأولى “أساءت استعمال سلطتها التقديرية بعدم أخذها في الاعتبار إذا كان محامي السيد مرعي بحاجة إلى الاستعانة بخبيرهم – على الأقل بناء على تقارير مرحلية – في ما يتعلق بشهود أو مجموعة شهود محددين يعتزم الادعاء استدعاءهم في المرحلة المقبلة من قضيته.

وطلب قضاة غرفة الاستئناف إلى غرفة الدرجة الأولى أن تقيم، على أساس كل حالة على حدة، إذا كانت جهة الدفاع عن مرعي قادرة على الطعن في أدلة شهود معينين بدون الاستعانة بخبير.

ومن المقرر عقد جلسة تمهيدية قبل المحاكمة في 16 حزيران، وستستأنف المحاكمة في 18 حزيران 2014. وتعلن قريبا معلومات بشأن حصول الإعلاميين على بطاقات الاعتماد لهذه الجلسة”.

السابق
تيار المستقبل وقوى 14 آذار في مواجهة المتغيرات: بين خياري التصعيد والتفاوض؟
التالي
ملحم زين: الفن اليوم في مأزق