المحكمة الدولية حددت شروط اعتماد الإعلاميين لحضور المثول الأول للاخبار والامين في 29 الحالي

المحكمة الدولية

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان في تعميم، أن “القاضي الناظر في قضايا التحقير حدد الساعة الثالثة من بعد ظهر (بتوقيت وسط أوروبا) يوم الخميس 29 أيار/مايو 2014 موعدا للمثول الأول للمتهمين في القضية المقامة ضد شركة أخبار بيروت ش.م.ل. والسيد ابراهيم الأمين”.

وأوضحت أن “الصحافي والمؤسسة الإعلامية متهمان أمام المحكمة الخاصة بلبنان بجرم التحقير لقيامهما، عن علم وقصد، بعرقلة سير العدالة. وكان من المقرر أصلا أن يجري المثول الأول للمتهمين في 13 أيار/مايو، إلا أن الموعد أرجىء بناء على طلب السيد الأمين الذي طلب وقتا إضافيا لاختيار محام له”.

وذكرت أنه “حسبما أعلنه القاضي الناظر في قضايا التحقير في دعوتي الحضور، يجوز للمتهمين أن يقررا إما أن يحضرا شخصيا إلى مقر المحكمة وإما أن يمثلا مثولهما الأول عبر نظام المؤتمرات المتلفزة، شرط أن يحضر محامي الدفاع شخصيا”.

وأوضحت أن “الحصول على بطاقات اعتماد مطلوب من جميع الإعلاميين الراغبين في دخول مبنى المحكمة، لذلك يرجى ملء استمارة الاعتماد على الموقع الإلكتروني، في موعد أقصاه الساعة 12,00 (بتوقيت وسط أوروبا) من يوم الأربعاء 28 أيار/مايو 2014”.

معلومات
وأوردت المحكمة الدولية المعلومات العلمية الاتية:

“إضافة إلى التسجيل بواسطة الموقع الإلكتروني، ينبغي للاعلاميين أن يبرزوا جواز السفر والبطاقة الصحافية، أو إفادات إثبات لعملهم. ويرجى العلم بأنه يحظر دخول مبنى المحكمة على أي شخص لم يحصل على اعتماد رسمي. وتحتفظ المحكمة بالحق في منع دخول أي صحافيين في أي مرحلة من تلك المراحل.

ويرجى من ممثلي وسائل الإعلام المعتمدين الدخول إلى المحكمة الخاصة بلبنان من مدخل الجمهور الواقع في شارع: Dokter Van der Stamstraat 1 بلايدسندام.

والجلسات علنية ويمكن متابعتها مباشرة على الموقع الإلكتروني للمحكمة، وذلك في المحطة الخارجية لجمع الأخبار بالسواتل (SNG)، وفي قاعة الإعلام التابعة للمحكمة. ويمكن متابعة الجلسات باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية.

التصوير الفوتوغرافي والتسجيل الصوتي والمصور
يمنع منعا باتا التسجيل الصوتي والمصور والتقاط الصور الفوتوغرافية في حرم المحكمة الخاصة بلبنان. ولا يُسمح إلا للإعلاميين الحائزين بطاقات اعتماد رسمية استخدام أجهزة التسجيل في الأماكن المخصصة لذلك، وتحديدا وفي قاعة الإعلام التابعة للمحكمة.

قاعة الإعلام
تفتح أبواب قاعة الإعلام في الساعة 14:30 من يوم عقد الجلسة. وتقفل أبوابها بعد ساعة من انتهاء الجلسة.
وقاعة الإعلام مجهزة بخدمات الإنترنت اللاسلكية وبشاشات تلفزيون لعرض وقائع الجلسة.

وستبث المحكمة أيضا بواسطة جهاز تغذية وقائع الجلسة من قاعتها إلى مكتب العمل المشترك في قاعة الإعلام. والطاولات في قاعة الإعلام مجهزة بقوابس لتحميل التسجيلات المرئية والصوتية من قاعة المحكمة (نظام 4:3، ونظام PAL، ونظام Standard Definition): موصل فيديو BNC وموصل صوت XLR. ويمكنكم التسجيل من أربع قنوات صوتية مختلفة: 1 – قاعة المحكمة بدون ترجمة فورية، 2 – اللغة الفرنسية، 3 – اللغة الإنكليزية، 4 – اللغة العربية. وكل طاولة مجهزة بمقابس للصوت والفيديو وقوابس كهربائية بمقابيس أوروبية بقوة 230 فولت (تيار متردد). ويرجى أن تلاحظوا أن المحكمة لا توفر الحواسيب أو أجهزة الفاكس أو وسائل الاتصالات الهاتفية الخارجية.

وصلات تغذية لشاحنات جمع الأخبار بالسواتل
ستقام نقطة وصل خارجية تتيح الوصل بأجهزة جمع الأخبار بالسواتل SNG. وسوف توفر وصلات تغذية بنظام 4:3، ونظام PAL، والنظام الموحد، ونظام SDI، والنظام المركب. وأما الموصلات فهي من نوع BNC للفيديو ومن نوع XLR للصوت، ويمكن التسجيل من أربع قنوات صوتية مختلفة: 1 – قاعة المحكمة بدون ترجمة فورية، 2 – اللغة الفرنسية، 3 – اللغة الإنكليزية، 4 – اللغة العربية. لا توجد نقطة إمداد بالطاقة الكهربائية، ولا توجد أيضا وسائل اتصال بالصوت أو بالفيديو بين قاعة الجلسات الإعلامية ونقطة الوصل الخارجية”.

السابق
الحريري يحبط محاولة تصوير الخلاف مسيحياً – سنياً
التالي
حكاية القبضاي والمجنون والمُهّجَّر وOne Way Ticket