النائب الخازن لـ الراي: موضوع مشاركتنا في جلسة الخميس المقبل مطروح بشكل جدي

فريد الخازن

كشف عضو تكتل “التغيير والاصلاح” فريد الخازن، ان “موضوع مشاركة التكتل في جلسة الخميس المخصصة لانتخاب الرئيس مطروح بشكل جدي”، لافتا إلى أن “هذا الموضوع سيناقش في إجتماع التكتل ويُتخذ القرار في شأنه”.
وشدد الخازن في حديث لصحيفة “الراي” الكويتية، على أن “التنسيق حول الحضور موجود مع الحلفاء”، مضيفا: “ليس الموضوع مسألة مشاركة أو عدم مشاركة، بل كان هناك سبب لعدم المشاركة وهو الحوار مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ووجود مشروع مصالحة وتفاهم مناسبته انتخابات الرئاسة، وهو مشروع يستحق أن يتم الكلام فيه، ولننتظر لنرى ماذا سيحصل بشأنه”.

وعما إذا سيقترع نواب التكتل بورقة بيضاء أم لرئيس التكتل العماد ميشال عون، لفت الخازن الى انه “لم نبحث في الموضوع بعد، لنعرف ما هو لون الورقة”.

ورأى الخازن أن “الترشيحات حتى الآن هي ترشيحات إستطلاعية”، معربا عن “عدم اعتقاده أن الصورة واضحة عند أحد”، معتبرا انه “قد تتضح قبل الجلسة أو بعدها”.

وعما إذا كان يعتبر أن ما صدر عن لقاء الحريري ورئيس حزب “القوات” سمير جعجع رسالة للتكتل مفادها عدم دعم “المستقبل” لترشيح عون، اعتبر الخازن انه “ما من داع لإرسال الرسائل عبر جهة ثالثة، لأن هناك تواصلاً مباشراً”، مشيرا إلى أن “اللقاء بين الحريري وجعجع كفريق 14 آذار طبيعي ومتوقع، وهم أعلنوا أنهم يدعمون جعجع”.

السابق
14 آذار ترفض نظرية ‘القبول بعون أفضل من الفراغ’
التالي
البطريرك الراعي ورضا ‘حزب الله’