نائب عوني: الجنرال أبلغنا بأن التحالف مع الحريري له أثمان

ميشال عون

يستبعد نائب عوني لـ«الأنباء» انجاز التفاهم بين العماد ميشال عون والرئيس سعد الحريري في الأيام القليلة المقبلة.

ويقول النائب العوني لـ «الأنباء» ان حظوظ ولادة هذا التفاهم لا تتعدى 20% وهي ان حصلت فسينتخب عون رئيسا للجمهورية سواء قبل 25 مايو ام بعده.

ويشير هذا النائب الى ان الحوار بين عون والحريري يشمل كل الملفات والقضايا الوطنية وتلك الإقليمية التي تمس بمصالح لبنان ووجوده مباشرة.

ويوضح النائب المذكور ان عون يتشاور مع حلفائه بشكل مباشر او غير مباشر وفي طليعتهم حزب الله بالنسبة الى العناوين المثارة في هذا الحوار الذي اسهم في انضاج اكثر من محطة حيوية على رأسها تشكيل الحكومة والاتفاق على بيانها الوزاري والتعيينات والغوص في تنفيذ الخطط الأمنية.

وبتقديره ان الحريري لا يطلع حلفاءه على مجريات هذا الحوار ولا يشركهم فيها إلا اذا اصروا على ذلك ومارسوا الضغوط عليه مشيرا الى ان الكثيرين من اعضاء كتلة المستقبل يجهلون ما يجري من حولهم.

ويؤكد النائب العوني ان هذا الحوار سيستمر وأن الحديث عن رئيس تسووي غير مطروح اليوم مشيرا الى ان عون لا يقبل بأن يفاتحه احد بحديث من هذا القبيل فهو يرى انه المرشح التلقائي ونقطة على السطر.

ويلفت النائب المذكور الى ان عون كان اعلم تكتله بأنه إذا انجز التفاهم مع الحريري فإن اثمانا سيدفعها الطرفان خصوصا اذا وصلت الامور بينهما الى التحالف النيابي، حيث من المرجح ان تستبعد اسماء يمكن ان تعتبر استفزازية من قبل كل منهما.

وأعرب النائب عن خشيته من ان يتراجع اداء الحكومة وعن اسفه لأن مجريات الامور ستعني بكل وضوح ان التمديد لمجلس النواب مرة جديدة سيفرض نفسه حقيقة مرة.

السابق
عائلة سورية تنزح كل دقيقة
التالي
قيادي في 14 آذار: عون ممسوك بشكل كامل من حزب الله