أين هو تمام سلام؟ وكيف فُقِدَ الاتصال به؟

هل رأى أحدكم الرئيس تمام سلام؟ هو رئيس الحكومة الحالي على فكرة. هل لمحه أحد في نشرة أخبار؟ هل شاهد أحد مقابلة تلفزيونية معه؟ هل لديه ما يقوله أصلا؟ وأين هو حاليا؟ في بيروت؟ في إجازة لأسبوع أو أكثر من أصل أقلّ من 15 أسبوع هو عمر ولايته الرئاسية؟

لا أحد يعرف شيئا عن رئيس الحكومة تمام سلام. لا أحد يعرف إذا كان موجودا في بيروت أو في أيّ بلد آخر. لا أحد يراه أو يسمع عنه شيئا. لا مقابلات ولا تصريحات ولا اجتماعات.

مرّت عاصفة سلسلة الرتب والرواتب وكان نجمها الرئيس نبيه بري. لم نسمع شيئا من سلام. ومرّة عاصفة تثبيت المياومين في شركة الكهرباء وكان نجمها الرئيس نبيه بري. ومرّت عاصفة تثبيت متطوّعي الدفاع المدني وكان النجم هو وزير الداخلية نهاد المشنوق.

فأين هو الرئيس تمام سلام؟ هو رئيس الحكومة الحالي على فكرة.

هل لمحه أحد في نشرة أخبار؟ هل شاهد أحد مقابلة تلفزيونية معه؟ هل لديه ما يقوله أصلا؟ وأين هو حاليا؟ في بيروت؟ في إجازة لأسبوع أو أكثر من أصل أقلّ من 15 أسبوع هو عمر ولايته الرئاسية؟

ربّما كان المطلوب “التأليف” وليس “رئاسة الحكومة”. وربّما انتهى دوره حين “ألّفها” وحين “كتب” أعضاؤها بيانها الوزاري. ونقطة انتهى. ففي إحصاء سريع يتبيّن أنّ اللبنانيين، في وسائل إعلامهم، سمعوا بسلام قبل تشكيل الحكومة أكثر بنسبة 70 في المئة ممّا سمعوا به بعد تشكيلها.

تمام سلام غائب عن السمع. في السياسة هو غائب عن الوعي. فإذا سمع أحدكم به فليبلّغ أقرب مخفر وطني. لأنّنا نعتبره حاليا في حكم المفقود.

 

السابق
جعجع: ما حصل اليوم إنتصار كبير
التالي
هؤلاء هم المرشّحون إلى رئاسة سوريا