ركاب الماليزية أحياء وموجودون في قندهار؟

كثيرة هي التحليلات والـتأويلات التي خرجت حول الطائرة الماليزية المفقودة ومصيرها. فبعد اسابيع من البحث عن الطائرة، يستمر الجدل العلمي حول مصيرها حتى بعد اعلان ماليزيا العثور على حطامها ورصد اشارات لها، وابلاغ اهالي الركاب بأن الجميع قضى.

آخر الاخبار المثيرة التي خرجت عن الحادثة والتي لا يمكن التأكد من صحتها، كان ما نقله موقع “صوت روسيا” عن صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس”، والاخيرة نقلت عن مصدر رفض ذكر اسمه في الاستخبارات الروسية، بأن ركاب طائرة “Boeing ” الماليزية على قيد الحياة وموجودون في قندهار.
وحسب مصدر الصحيفة، فإن استخبارات دول أخرى تؤكد هذا الاحتمال أيضا، وان خطف الطائرة الذي نفذه إرهابيون باكستانيون كان احتجاز 20 مختصا آسيويا، موجودين الآن في ملجأ على الحدود الأفغانية الباكستانية. أما الركاب الباقون فهم موجودون في أفغانستان، وتمّ تقسيمهم لمجموعات تضمّ 7 أشخاص وُزّعوا على بيوت صغيرة.
ويؤكد مصدر الصحيفة بأن الطائرة تقف مكسورة الأجنحة على طريق ترابية نفذت عليها هبوطها الطارئ. ولم تتضح بعد دوافع الإرهابيين، وفق الصحيفة. ولكن حسب أحد الاحتمالات، فإن خطف المختصّين الصينيين يمكن أن يفيد المجرمين للحصول على فدية إما من بكين أو من واشنطن.

السابق
حارب الاكتئاب بالفيتامين 9 B!
التالي
نعمة الاستقرار وتبخّر المحاور.. حالة دائمة أم عابرة؟