حبيب : طرابلس عادت الى حضن الدولة

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب خضر حبيب في حديث الى اذاعة “صوت لبنان – 93,3″، ان “طرابلس عادت الى حضن الدولة والشرعية، ولا وجود بعد اليوم لا لقادة محاور ولا لميليشيات”.

وقال :”ان الاستنابات القضائية التي صدرت بحق النائب السابق علي عيد والأمين العام للحزب العربي الديموقراطي رفعت عيد وبقية المتورطين في طرابلس والتبانة، وايضا بحق شاكر البرجاوي في بيروت ساعدت بانجاح الخطة الامنية ، وهنا لا بد من التوجه بالشكر لرئيس الحكومة الحالية الرئيس تمام سلام والرئيس سعد الحريري، والوزيرين اللذين كان لهما دورا كبيرا في تبني الخطة، وهما وزير الداخلية نهاد المشنوق ووزير العدل اشرف ريفي”.

وشدد على “اننا نريد ان تفرض الدولة سيطرتها على الارض، وهي بإمكانها ذلك ان ارادت”، موضحا “اليوم يتواجد الجيش اللبناني في داخل التبانة، ما يؤشر الى سير الخطة الامنية بخير وسلامة”.

وعن الاستحقاق الرئاسي، قال حبيب: “نحن في كتلة تيار مستقبل نعمل على احترام اجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، ولكن يجب ان نرى ماذا يريد بقية الاطراف وتحديدا حزب الله”، متمنيا ان “لا يكون هناك عرقلة وفراغ”.

وختم :”ان لدى قوى 14 آذار مرشح واحد لا غير لرئاسة الجمهورية، وستشهد الايام والاسابيع المقبلة نقاشات داخل 14 آذار بشأن هذا الموضوع، فهي ليست منظمة واحدة بل تضم مجموعة من الافرقاء السياسيين”.

السابق
مالكو الابنية شكروا المجلس النيابي على اقراره قانون الايجارات
التالي
بدء التجمّع في ساحة رياض الصلح تلبية للاعتصام