بكركي تحدّد مواصفات رئيس الجمهورية العتيد

إلى ذلك، وضعت لجنة بكركي مواصفات الرئيس العتيد، وهي: “أن يكون قادراً على تحمل مسؤولياته الوطنية بشكل فعلي، ويستمد دعمه بداية من المكون الذي ينتمي إليه، فيكون معبراً عن الوجدان اللبناني لدى المسيحيين والمسلمين وعن الثوابت الميثاقية والوطنية، ويرتاد رحاب الوطن برمته من أجل مصلحة شعب لبنان الواحد وخير اللبنانيين جميعاً، كرأس للدولة ورمز لوحدة الوطن”.
وكانت اللجنة تشكلت بتمن من الراعي، وهي تضم ممثلين عن الأحزاب المسيحية الأربعة وبعض أعضاء اللجنة الاستراتيجية في المركز الماروني للتوثيق والأبحاث. وكان لافتا لـ”الديار” استقبال الرئيس بري للمطران سمير مظلوم موفدا من البطريرك الراعي. واشارت المعلومات الى ان البحث تناول الاستحقاق الرئاسي وان المظلوم نقل لبري اشادة من غبطته بجهوده في هذا الاطار، كما علم ان الاتصالات مفتوحة بين الرئيس بري والبطريرك الراعي وبالعمق حول الاستحقاق الرئاسي.
وقالت معلومات الديار” ان الصرح البطريركي يعج بالزائرين و”الطبق الاساسي” هو الاستحقاق. وهنا يطرح السؤال: هل سيقدم البطريرك لائحة بأسماء المرشحين للناخبين المحليين والدوليين؟ وهل سيسمي مرشحا، او هل سيعطي علامات مرتفعة لمرشحين معينين؟، علما ان البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير كان قد قدم لائحة في الانتخابات الرئاسية الماضية ضمت عدة اسماء يزكيهم للرئاسة.

السابق
اليوم الأسود لعائلة الأسد
التالي
هيل : لرئيس لا يزعج «حزب الله»