داعش تعلن مسؤوليتها عن تفجير على الحدود واسرائيل تتهم حزب الله

اتهمت اسرائيل حزب الله بتنفيذ عملية تفجير ضد قافلة عسكرية في مزارع شبع، رغم اعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن العملية، ونقل مجدي الحلبي مراسل محطة ال م ت ف ان القوات الاسرائيلية قصفت مواقع لحزب الله في بلدة كفركلا وعلى اطراف مزارع شبعا واكد الحلبي ان اي رد على الاراضي الاسرائيلية لم يحصل حتى الساعة الثامنة مساء. وذكر الحلبي ان اسرائيل تحدثت عن ثلاث جرحى اسرائيليين اصابتهم طفيفة.

وقال مصدر امني لبناني ل (ا ف ب) “سقطت قرابة عشر قذائف اطلقت من الاراضي الاسرائيلية، على مناطق حدودية في جنوب لبنان”، مشيرا الى ان هذه القذائف “سقطت في مناطق غير مأهولة، ولم تؤد الى وقوع اصابات”.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان “ست قذائف سقطت بين (بلدتي) كفرشوبا وحلتا” في اقصى جنوب شرق لبنان. واوضحت ان مصدر القذائف “جيش الاحتلال الاسرائيلي من داخل مزارع شبعا المحتلة”.

واعلنت اسرائيل أن مدفعيتها قصفت لبنان اثر تعرض دورية لها لهجوم

من جهتها أعلنت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية عن انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش الاسرائيلي على الحدود اللبنانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي المنطقة الحدودية مع لبنان وسوريا منطقة عسكرية مغلقة على خلفية تفجير عبوة ناسفة بمركبة عسكرية إسرائيلية

وأشارت القناة الإسرائيلية الثانية ان العبوة التي استهدفت دورية إسرائيلية في مزارع شبعا أدت لإصابة 3 جنود

وأفادت القناة العاشرة الإسرائيلية، بان العبوة التي استهدفت الدورية في مزارع شبعا فجرها حزب الله، فيما اشارة القناة الإسرائيلة الأولى، الى الجيش الإسرائيلي رد على تفجير العبوة في مزارع شبعا بقصف مدفعي قوي لمواقع لحزب الله

واعلن الجيش الاسرائيلي في بيان ان المدفعية الاسرائيلية قصفت الجمعة موقعا لحزب الله في جنوب لبنان اثر تفجير عبوة ناسفة لدى مرور جنود اسرائيليين على الحدود بين لبنان واسرائيل.

وجاء في بيان الجيش “ردا على انفجار العبوة الناسفة الذي استهدف الجنود، قام الجيش الاسرائيلي باطلاق النار على موقع ارهابي لحزب الله في جنوب لبنان واصاب هدفه”.

وتبنت “الدولة الاسلامية في العراق والشام” عبر “تويتر” استهداف دورية للجيش الاسرائيلي بعبوة ناسفة على الحدود اللبنانية مع فلسطين !

السابق
«ناولبانون»: سقوط قذائف بعد تعرّض موقع إسرائيلي بمزارع شبعا لصاروخ
التالي
جعجع: مهمة 14 آذار الأساسية تبوء سدَّة الرئاسة