14 آذار .. الجمعة في البيال والسنيورة يعالج ’زعل’ شمعون

بدأت “14 آذار” وفق “الجمهورية” وضع اللمسات الأخيرة على المهرجان الذي ستقيمه يوم الجمعة المقبل في “البيال” في الذكرى السنوية التاسعة لانتفاضة الاستقلال، وستشكّل المناسبة محطة لتشخيص الوضع السياسي وإطلاق الرسائل السياسية التي ستتركّز بمعظمها على الاستحقاق الرئاسي. وقبل أيّام من الاحتفال بذكرى 14 آذار، وبعد المواقف الاخيرة لرئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون، والتي أعلن فيها مقاطعته الاحتفال، برز أمس لـ”الجمهورية” زيارة شمعون لرئيس كتلة “المستقبل” فؤاد السنيورة. ووفق المعلومات الموزّعة، تناولَ البحث “تطورات الأوضاع الراهنة والإعداد لإحياء الذكرى التاسعة لانتفاضة الاستقلال، وسُبل تمتين اللحمة والتنسيق بين مكوّنات قوى 14 آذار، في المرحلتين الراهنة والمقبلة”.
وشرح شمعون لـ”الجمهورية” خلفية الزيارة، فقال: “تمنى الرئيس السنيورة أن نلتقي لارتشاف فنجان قهوة فلَبّينا هذا التمني، وخرجنا من الاجتماع بنتيجة إيجابية تمثلت بوعد في إعادة النظر بأسلوب العمل والتعاون ضمن فريق 14 آذار. وبناء على ذلك سنشارك في احتفال ذكرى انتفاضة الاستقلال”:
– نفى أن يكون الرئيس سعد الحريري قد اتصل به.
– أكد انّ موقفه الاخير جاء احتجاجاً على عدم إشراك حزب “الأحرار” في بعض القرارات، فنحن “أمّ الصبي”، ومبادىء 14 آذار نسير بها، ليس من اليوم بل منذ ولادة الحزب. وبالتالي، لا يجوز تغييبنا، بل يتوجّب إعادة النظر في التركيبة كلّها كي يكون الجميع مشاركاً.
– جَدّد حرصه على وحدة 14 آذار.
– أمل في الوقت نفسه من الجميع أن يكونوا حريصين عليها.

السابق
أية أصناف يفترض حمايتها؟
التالي
دعم لبنان» أم سلطته السياسية؟