وزير النقل العراقي يعتذر من «طيران الشرق الأوسط»: سأقدم ولدي إلى القضاء

هادي العامري

تقدم وزير النقل العراقي هادي العامري الاحد باعتذاره من المسافرين الذين كانوا على متن رحلة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط منعت من الهبوط في بغداد بسبب عدم وجود ابنه على متنها.

وقال العامري في مؤتمر صحافي في مطار بغداد الدولي لدى عودته من زيارة لبيروت “اطلب منكم ان تسامحوني على ما حدث، وقطعا سنحقق العدالة”، معلنا تحمله على نفقاته الخاصة مبالغ نقل المسافرين العراقيين الذين علقوا في بيروت.

وشدد العامري على ان “رئيس الوزراء (نوري المالكي) فتح تحقيقا ونحن مع القضية وسنتعاون (…) واذا ثبت تقصير ولدي ساقدمه الى القضاء بيدي”، مضيفا “ولى زمن ان يخطىء ابن المسؤول ويفلت من العقاب”.

وكانت شركة طيران الشرق الاوسط اعلنت في بيان الخميس ان احدى طائراتها المتجهة الى بغداد عادت الى بيروت بعدما تبلغت من السلطات العراقية انها ممنوعة من الهبوط ما لم يكن نجل العامري على متنها، مشيرة الى ان الاخير تأخر عن موعد اقلاع الرحلة.

واعتقلت قوة عراقية معاون مدير مطار بغداد الدولي على خلفية منع الطائرة من الهبوط، الا انها اطلقت سراحه في وقت لاحق.

وقد اثارت هذه القضية سخط الراي العام في العراق وموجة غضب خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي حيال طريقة تصرف ابن الوزير، وكيفية تعامل السلطات العراقية مع حادث مماثل.

وقال موظف في المطار امضى ثلاثين عاما في الخدمة لوكالة فرانس برس الاحد “لم تحصل حادثة مماثلة في مطار بغداد حتى في زمن عدي”، في اشارة الى نجل الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

واضاف رافضا كشف اسمه ان “ابرز شي قام به عدي في زمانه هو تأخير موعد اقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية لمدة ثلاثين دقيقة، لكنه لم يجرؤ على تأخير اي طائرة عربية او اجنبية”.

السابق
راهبات معلولا المحررات يؤكدن أن كل المختطفات من دير مارتقلا تم تحريرهن
التالي
راهبات معلولا الى الحرية بوساطة لبنانية قطرية